الرئيسية / أخبار سياسية / صحيفة إثيوبية ترحب باتفاق القاهرة وأديس أبابا على بدء المشاورات

صحيفة إثيوبية ترحب باتفاق القاهرة وأديس أبابا على بدء المشاورات

محمد الشناوي

 

رحبت صحيفة (إثيوبيان هيرالد) الإثيوبية باتفاق مصر وإثيوبيا على تدشين مشاورات بينهما وبمشاركة السودان على المستويين الفني والسياسي .

مشيرة إلى أن هناك حاجة لبذل قصارى الجهود لتعزيز روح العلاقات الأخوية والتفاهم المشترك بين البلدين وذلك من أجل التوصل لتفاهم مشترك ذي مغزى ومن خلال الحوار والاتصالات.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم إن الموقف الاثيوبي القائم منذ فترة طويلة ملتزم بنهج تحقيق مكاسب للجميع بهدف تعزيز التعاون المستقبلي بشكل أمين.

مشيرة إلى أن إثيوبيا أوضحت بما لا يدع مجالا للشك أن سد النهضة سيوفر الطاقة للدول المجاورة وسيفيد مصر والسودان وخاصة في تنظيم الفيضانات الموسمية والحد من فقدان المياه من خلال التبخر وأن المصريين أنفسهم يدركون هذه الحقيقة.

وأشارت إلى تصريحات وزير الخارجية الإثيوبي تادروس أدهانوم أمس الأول الثلاثاء والتي توضح أن المشاورات هي الخيار العقلاني الوحيد التي تواصله إثيوبيا قائلة إن إثيوبيا تؤمن بقوة بأن نهج تحقيق المنافع للجميع هو الحل الوحيد لمسألة مياه النيل .

ومن ثم فإن الدعوة إلى مشاورات بين البلدين هو خيار صحيح لتحقيق الاستغلال الأمثل لهذا النهر.

وأضافت أن البلدين سوف يستفيدان من تعاونهما ويتعين على السياسيين المصريين تناول الأمور بشكل مباشر مع إثيوبيا في إطار روح الأخوة وحسن الجوار من أجل تحقيق المصالح المشتركة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور | مقتل الرئيس اليمني السابق «علي عبدالله صالح»

أكد اللواء يحيى المهدي، مدير الشؤون المعنوية بالجيش اليمني المتحالف مع “أنصار الله”، مقتل الرئيس …