الرئيسية / أخبار سياسية / صحفي إسرائيلي: مرسي غير وجه الإخوان إلى الأفضل

صحفي إسرائيلي: مرسي غير وجه الإخوان إلى الأفضل

متابعه:احمدمحمدعبدالبديع

أوضح «آفي يسسخروف»،صحفي إسرائيلي متخصص في الشئون العربية والفلسطينية، أن المحادثات التي تتم في القاهرة بين مصر وحماس وإسرائيل دخلت مرحلة حاسمة بعد أن هددت إسرائيل بالضرب على رأس حماس واحتلال غزة، في حين أكد أن إسرائيل مضطرة لإظهار مزيد من المرونة.

وأشار في مقالته المنشورة بصحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية اليوم أن وقف إطلاق النار سيصب في مصلحة الجميع بدأَ من غزة إلى مصر وإسرائيل، وهو ما يوضحه المرونة التي يتعامل بها الدول الثلاث.

في حين أن فشل مصر في وقف إطلاق النار من جانب غزة خلال 24 ساعة سيعد دافع لبدء الجيش الإسرائيلي تجهيزاته لاحتلال غزة خلال 48 ساعة.

وأضاف آفي أن قادة حماس يدركون أن إسرائيل لديه القدرة على احتلال غزة على الرغم مما صرح به خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بالأمس بان غزة ليست قلقلة بشأن هجوم بري عليها .

وتساءل ما الذي يجب أن يتم أولا وقف إطلاق النار أم تخفيف الحصار على غزة ؟، مستنكرا رفض قادة حماس وقف إطلاق النار قبل إلغاء الحصار الإسرائيلي علي القطاع .

وبصرف النظر عن نجاح أو فشل المبادرات المصرية، يري الكاتب أن مرسي كبار قادة الإخوان المسلمين  استطاع تغيير وجه الإخوان  للأفضل أمام العالم بأسره.

عن ahmed

شاهد أيضاً

برلماني يدين حادث تفجير العريش الإرهابي

كتب _ هند هيكل أدان النائب زكريا حسان عضو مجلس النواب الحادث الإرهابي الذى وقع صباح …