الرئيسية / أخبار سياسية / شيخ الازهر ومسؤل الكنائس المصرية يطالبان بأنشاء قانون دولى بجرم الاسأة للاديان

شيخ الازهر ومسؤل الكنائس المصرية يطالبان بأنشاء قانون دولى بجرم الاسأة للاديان

كد الأزهر الشريف والكنيسة المصرية رفضهما الإساءة إلي الإسلام‏,‏ وتوافقهما من أجل إصدار قرار دولي من الأمم المتحدة يجرم الإساءة للأديان السماوية‏.‏

كما أكد الأزهر والكنيسة توافقهما التام بشأن الدستور المصري الجديد من خلال مناقشات اللجنة التأسيسية, لإعداد مشروع الدستور.
جاء ذلك في اللقاء الموسع, الذي عقده أمس الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر مع مسئولي الكنائس المصرية برئاسة الأنبا باخوميوس قائم مقام بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية.
وأكد الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر لشئون الحوار ـ في مؤتمر صحفي أمس ـ استمرار الأزهر في لقاءاته مع مختلف القوي الوطنية, والتوافق التام حول دستور مصر, خاصة المادة الثانية, مشيرا إلي أن شيخ الأزهر سيلتقي اليوم ممثلي التيار الليبرالي, والتيار السلفي, وجماعة الإخوان المسلمين.
وكشف النقاب عن إجراء الأزهر اتصالات مع الجهات المختصة في مصر والعالم لإصدار قرار من الأمم المتحدة لتجريم الإساءة للأديان, مبينا أن اجتماع الأمس أكد تضامن الأزهر, والكنيسة, والمجمع المقدس مع هذا التوجه, ومطالبة وزارة الخارجية, وجامعة الدول العربية, والمنظمات الإسلامية والعربية والدولية باستصدار القرار الدولي المطلوب.
“جمع ونشر”    (احمدحسام التلمسانى)

عن AH MIDO

شاهد أيضاً

بالصور | مؤتمر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر تحت عنوان “قد التحدى”

عدسة : محمدالدين أحمد سكرتارية المرأة العاملة، بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر مؤتمر تحت عنوان …