الرئيسية / أخبار رياضية / شكوى رسمية ضدد نادى الزمالك

شكوى رسمية ضدد نادى الزمالك

تقدم أحمد حسن لاعب وسط الزمالك بشكوى رسمية ضد ناديه بالاتحاد الدولى لكرة القدم “الفيفا” لفسخ عقده بشكل رسمى، بعد استطلاع رأى خبير فى اللوائح الدولية بشأن علاقته مع الأبيض ومنحه الأخير استشارة قانونية بأحقيته فى الفسخ.

يذكر أن الصقر كان قد اتخذ خطوة أولية فى وقت سابق، بتقديم شكوى ضد الزمالك باتحاد الكرة المصرى، لحفظ حقوقه تجاه ناديه، انتظاراً لحل الأزمة ودياً أما بصرف مستحقاته أو الموافقة على رحيله، وإزاء تجميد الموقف من جانب الإدارة البيضاء قام اللاعب بتصعيد الموقف بالفيفا.

وقال محمد شيحة وكيل الصقر إن أحمد حسن سلك كل الطرق الودية مع الزمالك قبل أن يُقدم على فسخ التعاقد من أجل علاقته بالجماهير البيضاء، إلا أن مسئولى ناديه قابلوا ذلك بتجاهل تام، موضحاً أن الفيفا سيمنح أحمد حسن الحق فى فسخ التعاقد طبقاً لبند فى اللائحة الدولية الخاصة بشئون اللاعبين بالاتحاد الدولى، والذى ينص على أحقية أى لاعب فى فسخ التعاقد مع ناديه حال عدم حصوله على مستحقاته مدة شهرين وفى الثالث تنتهى العلاقة بين الطرفين، متابعاً: “بخصوص أحمد حسن فهو لم يحصل من الزمالك على أى مستحقات منذ ما يزيد عن سنة”.

ويستند أحمد حسن فى فسخ تعاقده على عدم تقاضيه النسبة الأخيرة من عقده عن الموسم المنقضى، خاصة مع وجود بند فى العقد يعفيه من نسبة المشاركة ويحق له الحصول على قيمة عقده كاملاً، وهو ما لم يتحقق حيث حصل على 75% فقط فى بداية التعاقد، ومن وقتها لم يتقاض أى مبالغ أخرى.

فى المقابل، يرى الزمالك عدم أحقية عميد لاعبى العالم فى فسخ عقده اعتماداً على عدم تقاضيه نسبة المشاركة عن الموسم المنقضى، خاصة أنه موقع على لائحة الفريق التى لا تجيز صرف قيمة نسبة المشاركة، إلا إذا وصلت مشاركة اللاعب لـ80 % من مباريات الدورى والكأس، ومع إيقاف النشاط المحلى الموسم الماضى فلم يصل أى لاعب لتلك النسبة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“دوري الأبطال في الخمسينة” في ليلة إحتضار الحلم.. ليستر سيتي إلي المجد (فيديو)

تقرير: شريف محمد لم يتخيل أحد يوماً ما أن يعتلي ثعالب الدوري الأنجليزي ترتيب المسابقة …