الرئيسية / أخبار الإقتصاد / شعبة المخابز بالإسكندرية: سنقدم شكوى ضد”التموين”لعدم تدرج العقوبات

شعبة المخابز بالإسكندرية: سنقدم شكوى ضد”التموين”لعدم تدرج العقوبات

قال رئيس شعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية بالإسكندرية عبد العال درويش إنه بصدد تحريك شكوى للمحافظة ضد مدير مديرية التموين بسبب تعسف الإجراءات ضد أصحاب المخابز وعدم الاعتماد على تدرج العقوبات.

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية التي نظمها حزب الوفد بالإسكندرية لمناقشة أزمة أصحاب المخابز ومديرية التموين بالإسكندرية.

وأشار درويش إلي أن المحافظة تملك 36 مخبزا تحصل على نحو ثلاثة أطنان من الدقيق، لافتا إلى أنه يتم إنتاج طن واحد وتسريب طنين، موضحا أن هناك انخفاضا في حصص المخابز بمناطق (الجمرك، وغيط العنب، وكوم الشقافة، ومحرم بك) رغم تعرضها إلى انهيار العقارات السكنية، مرجعا تلك الأزمة إلي قلة الوارد من الدقيق لبعض المناطق مقارنة بالكثافة السكانية لها.

بدوره، طالب رئيس اللجنة العامة لوفد الإسكندرية نادر مجر بضرورة تعديل بنود العقود المبرمة بين وزارة التموين وأصحاب المخابز فيما يتعلق بحق الوزارة في إلغاء عقد توريد الدقيق لأصحاب المخابز بعد عام من إبرام العقد، مبينا أن هذا البند جاء بسبب رغبة نظام جماعة الإخوان المسلمين في احتكار صناعة الخبز، بحد وصفه.

ورأى أن تلك الإجراءات ساهمت في رفع سعر جوال الدقيق المدعم إلي جانب التكلفات الإضافية بسعر السولار، مقترحا تشكيل لجنة للتظلمات بمحافظة الإسكندرية يشكلها مستشار قانوني للمحافظة وعضوية رئيس شعبة أصحاب المخابز وعضوية مفتشي التموين للنظر في الغرامات المطبقة بحدها الأقصي.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

أرابكو” تطرح 10 مشروعات لعملائها بمعرض النخبة العقارى بالكويت

أعلنت شركة أرابكو للانشاءات والاستثمار العقارى عن مشاركتها في معرض النخبة العقاري بدولة الكويت، الذي …