الرئيسية / أخبار الإقتصاد / شركات الصرافة تمتنع عن شراء الدولار وسط توقعات بهبوط سعره

شركات الصرافة تمتنع عن شراء الدولار وسط توقعات بهبوط سعره

امتنع عدد من شركات الصرافة العاملة بالسوق المصرية الخميس عن شراء الدولار من المواطنين والمضاربين خوفا من هبوط متوقع لأسعار صرف الدولار في السوق السوداء بعد حصول مصر على تدفقات نقدية بقيمة 5 مليارات دولار من كل من قطر وليبيا.

وقال محمد رشدي مسؤول بأحدى شركات الصرافة إن الشركات تخشى أن يشهد الدولار هبوطا حادا خلال الفترة المقبلة ما يكبدها خسائر فادحة وجعلها تتحفظ فى عمليات شراء الدولار وتكتفي بيعه فقط.

وأضاف أن شركات الصرافة تلقت عروض مكثفة من الأفراد والمضاربين لبيع الدولار منذ مساء الاربعاء مما أدى إلى هبوط سعره إلى مستويات تراوحت ما بين 7.60 جنيه و7.70 جنيه.

وأوضح أن شركات الصرافة تنتظر بدء تعاملات البنوك لتحديد الأسعار التي يمكن التعامل عليها بالبيع والشراء.

ومن جانبه، توقع عبد الله شحاته مستشار وزيرالمالية إنتهاء موجة المضاربة على الدولار خلال الأيام القليلة القادمة بعد وصوله إلى أسعار غير حقيقة ومبالغ فيها ولاتعبر عن حقيقته

ولفت إلى أن سعر الدولار في السوق السوداء قد يقترب من سعره فى السوق الرسمية بالبنوك كما توقع انخفاض سعر الدولار بالبنوك خلال الفترة المقبلة بشكل ملحوظ.

وفي نفس السياق، قال أحمد النجار مستشار وزير المالية ان الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التدفقات النقدية على مصر مما سيشكل دعما قويا للاحتياطي النقدي الأجنبي.

وكان محافظ البنك المركزي هشام رامز قد صرح بأنه بدء من الأسبوع المقبل سيكون هناك تحسن في سعر الدولار.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

سياسة التقويم التدريجي للجنية

كتبت:هند هيكل أن سعر الدولار الحالي هو سعر المضاربة وبالتالي من الخطأ أن تعتبره الحكومة …