الرئيسية / أخبار رياضية / شتوتغارت يلاقي بايرن في نهائي كأس ألمانيا

شتوتغارت يلاقي بايرن في نهائي كأس ألمانيا

ضَمِن شتوتغارت مشاركته في الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ” الموسم المقبل، وهو أمر لم يكن ليحقّقه من خلال ترتيبه المخيِّب في الدوري (يحتلّ حالياً المركز الثاني عشر)، وذلك بتأهّله إلى نهائي مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه فرايبورغ (2-1) اليوم الأربعاء في نصف النهائي.

ويدين شتوتغارت بتأهّله إلى النهائي للمرّة الأولى منذ عام 2007 (خسر أمام نورمبرغ) والسادسة في تاريخه (فاز بثلاثة ألقاب آخرها عام 1997)، إلى الإيفواري آرثر بوكا والنمسوي مارتن هارنيك اللذين سجّلا الهدفين في الدقيقتين 9 و28، فيما كان هدف فرايبورغ من نصيب يان روزينتال (13)، إلا أنه لم يكن كافياً لمنح فريقه الذي يصارع في الدوري المحلي للحصول على المركز الرابع المؤهّل إلى دوري الابطال، بطاقة التأهُّل إلى النهائي للمرّة الأولى في تاريخه.

وضرب شتوتغارت موعداً في النهائي الذي يحتضنه الملعب الأولمبي في برلين في الأول من حزيران/يونيو المقبل، مع بايرن ميونيخ الذي سحق ضيفه فولفسبورغ (6-1) أمس الثلاثاء.

وبما أن بايرن ميونيخ سيشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد تتويجه بلقب الدوري المحلي، سيحصل شتوتغارت على بطاقة المشاركة في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” حتى لو لم يتمكّن من حرمان النادي البافاري من لقبه السادس عشر في المسابقة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مرتضي وفساد الاتحاد “القط و الفأر”

كتب شريف شيكو تصريحات وانتقادات هنا وهناك، وملبسات بين الحقيقه وتضليل من الطرف الاخر، واظهر …