الرئيسية / أخبار عالمية / شاهد ماذا قال ديليب كومار لـ “اميتاب باتشان” ؟

شاهد ماذا قال ديليب كومار لـ “اميتاب باتشان” ؟

كتبت-مايسة فتحي
“إذا كان أي ممثل هندي في رأيي الشخصي، يستحق الجائزة الأبرز في العالم أجمع، فهو أنت” ديليب كومار، “الممثل الهندي”، متحدثا عن “اميتاب باتشان”.
“اميتاب باتشان”، أو كما يطلق عليه “رجل صناعة السينما الوحيد ” أطلق عليه هذا اللقب المخرج “فرانسوا تروفو”، بسبب تأثيره وهيمنته على المشهد السينمائي في السبعينات والثمانينات، حياته المهنية امتدت لأكثر من أربعة عقود له 180 فيلم، فنان يحظى بجماهيرية، لم ينلها نجم فى تاريخ الفن.
وبالرغم من ان “بوليود” هو مصنع صناعة الفيلم الهندى و تنتج ما يقارب من
600 – 1000 فيلم سنويا، ومع وجود هذا الكم من الافلام وتزايد عدد الفنانين، الا ان “اميتاب باتشان” يظل محتفظا بصدارته على قائمه أشهر فنانى الهند.
بدأ باتشان مشواره الفنى في الأفلام لأول مرة بصوته فقط حيث كان الراوي في فيلم” Bhuvan Shome “، بعد ذلك حصل على أول دور له في فيلم” Saat Hindustani”، ونجح باتشان فى جذب نظر المخرج “براكاش ميهرا” “ليكون بطل فيلم “Zanjeer “، وقد حقق الفيلم ناجحاً وحطم الأرقام القياسية في شباك التذاكر ليصبح الفيلم الأعلى دخلاً فى عام عرضه وليجعل” باتشان” ومنذ ذلك الحين فصاعداً واحداً من أنجح النجوم الرئيسيين في صناعة الأفلام.
“باتشان” ،هو مثال للفنان الشامل ،هفو الشاب الرومانسى الوسيم فى ” KabhieKabhie” و ” Mili”، وهو الممثل القدير الذى قام دورين مزدوجين في فيلم كأب وابنه فى”Adalat”، وهو المغنى الناجح فيلم “Mr. Natwarlal”، فهو حالة فريدة فى تاريخ الفن ليس فى الهند فقط بل فى العالم.
وبالإضافة للتمثيل، عمل “باتشان” كمغني ومنتج أفلام ومقدم برامج تلفزيونية في السياسة في سنوات الثمانينات، و قامت الحكومة الهندية بتكريمه بجائزة “بادما شريفي” عام 1984 وبجائزة” بادما بهوشانفي” عام 2001 لإسهاماته في مجال الفن.
اما على الجانب المصرى “اميتاب باتشان” له فى قلوب المصريين مكانة خاصة، لم يستطع أحد نجوم” بوليود” ان يحتل تلك المكانة حتى الان، فهو نجم جيل الثمانينات والتسعينات.
أرتباط الشعب المصرى “بباتشان” تعدى مرحلة الحب والاعجاب بنجم مشهور، و أصبح “باتشان ” رمز من رموز العيد، حيث أن التلفيزيون المصرى كان يحرص على أن تتم عرض افلامه فى العيد.
حصد “باتشان” العديد من الجوائز الكبرى في حياته المهنية، من ضمنها ثلاثة من
جوائز الفيلم الوطني لأفضل ممثل،و14 ” جائزة عن فيلم “فير” ، وأصبح أول فنان يحصل على جائزة الإنجاز مدى الحياة من فيلم “فير ” ، بالاضافة الي العديد من الجوائز الأخرى في المهرجانات السينمائية الدولية.

عن Jasmin

شاهد أيضاً

العرض الخاص لـ فيلم “أسفين ياباشا” بحضور أبطال العمل (صور)

كتب / أحمدعبد النبي أحتفل أمس أبطال فيلم “اسفين يا باشا” بالعرض الخاص للعمل، بسيما …