الرئيسية / أخبار رياضية / شالكه يضمن مقعداً في الدور التمهيدي لأبطال أوروبا

شالكه يضمن مقعداً في الدور التمهيدي لأبطال أوروبا

محمد الشناوى

أنهت المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم اليوم السبت الصراع على البطاقة الأخيرة المؤهّلة إلى الأدوار التمهيدية من دوري أبطال أوروبا خصوصاً بين شالكه ومضيفه فرايبورغ بعد فوز الأول على أرض الثاني (2-1)، واستقرّ الهبوط إلى الدرجة الثانية على فورتونا دوسلدورف وغرويثر فورث.

في حين سيمثّل ألمانيا في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” كلّ من فرايبورغ وأينتراخت فرانكفورت الذي تعادل مع ضيفه فولفسبورغ (2-2)، فيما نفد أوغسبورغ بجلده من الهبوط إثر فوزه على غرويثر فورث بثلاثية نظيفة وقّعها توبياس فيرنر (30) ويان إينغفر كالسن براكر (55) والكوري الجنوبي دونغ وون جي (75) مقابل هدف لفلوريان ترينكس (62).

على ملعب “ماغ سولار”، أسقط شالكه مضيفه فرايبورغ بالضربة القاضية، وحمل هدفه الأول توقيع يوليان دراكسلر بعد تمريرة من الهولندي كلاس يان هونتيلار وقذيفة من خارج المنطقة استقرّت في أسفل الزاوية اليمنى (20) وهو الهدف العاشر له هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني، أدرك فرايبورغ التعادل بفضل الفرنسي جوناثان شميد (54) الذي سجّل هدفه الحادي عشر، لكنّ رد شالكه جاء سريعاً بخدمة من المدافع إيمانويل هون (57 خطأ في مرمى فريقه).

ورفع شالكه رصيده إلى 55 نقطة مثبّتاً أقدامه في المركز الرابع مقابل 51 لفرايبورغ الذي بقي متقدّماً بفارق الأهداف على أينتراخت فرانكفورت بعد تعادله مع ضيفه فولفسبورغ (2-2).

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مخاوف الخواجه من لعنه الاصابات الافريقيه

صرح الجهاز الفني للنادي الزمالك عن مخاوفه قبل ساعات السفر الي تونس صباح غد، للاستعداد …