الرئيسية / أخبار رياضية / سيول يجتاز الأهلي لمواجهة الاستقلال في نصف النهائي

سيول يجتاز الأهلي لمواجهة الاستقلال في نصف النهائي

 اسماعيل فارس.

تأهل اف سي سيول الكوري الجنوبي، وصيف بطل 2002، للدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اسيا وذلك بعد فوزه على الاهلي السعودي 1-0  على ستاد كأس العالم في سيول في اياب الدور ربع النهائي.

وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 1-1 وبدا الفريق الكوري في طريقه لحسم تأهله استنادا الى الهدف الذي سجله خارج قواعده لكن المونتينيجري ديان داميانوفيتش اكد حصول فريقه على بطاقة دور الاربعة بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة من اللقاء.

وضرب سيول موعدا في الدور نصف النهائي مع الاستقلال الايراني الذي جدد فوزه على مضيفه بوريرام يونايتد التايلاندي بعد ان تغلب عليه 2-1، علما بانه كان حسم لقاء الذهاب على ارضه 1-0.وتقام مباراة الذهاب في 25 الشهر الحالي في سيول والاياب في الثاني من تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

في المباراة الاولى، جاء اللقاء متكافئا بين الفريقين لكن صاحب الارض حصل على فرص أكثر خطورة أمام المرمى، خاصة من خلال الكرات الثابتة والهجمات المرتدة السريعة. وأرسل الكولومبي ماوريسيو مولينا تمريرة عرضية ارتقى لها كيم جين-جيو وحولها برأسه فوق العارضة، في حين كانت أولى فرص الأهلي عند الدقيقة 26 عن طريق مصطفى بصاص الذي استلم الكرة خارج منطقة الجزاء وتخلص من الرقابة قبل أن يسدد كرة قوية مرت بجوار القائم.

ثم سنحت فرصة خطرة لسيول عندما انطلق مولينا في الجناح وأرسل تمريرة عرضية خطيرة باتجاه تشا دو-ري الذي سدد نحو المرمى لكن العارضة تدخلت لتحرمه من التسجيل (38). وواصل مولينا تشكيل الخطورة على مرمى الاهلي فمرر إلى يون ايل-لوك المتقدم ليسدد كرة خطيرة تألق الحارس عبدالله معيوف في التصدي لها (47). وحاول الاهلي تركيز هجماته في الدقائق الاخيرة من اللقاء من أجل تسجيل هدف يعيد آماله في التأهل، فسدد تيسير الجاسم كرة خطيرة أبعدها الحارس كيم يونج-داي (78).

واعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة في الدقائق الأخيرة، ومن إحدى هذه الهجمات انطلق ها داي-سونج دون مضايقة في الوسط ومرر باتجاه ديان داميانويفتش في مواجهة المرمى ليسدد بعيداً عن متناول الحارس عبدالله معيوف (90).

وكان سيول تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، متقدما على بوريرام يونايتد وجيانجسو ساينتي الصيني وفيجالتا سينداي الياباني، ثم فاز في دور الـ16 على بكين جوان الصيني 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

في المقابل تصدر الأهلي في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، متقدما على الغرافة القطري وسيباهان الإيراني والنصر الإماراتي، ثم فاز في دور الـ16 على الجيش القطري 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وفي المباراة الثانية، بدا بوريرام قادرا على تعوض هزيمة الذهاب خارج ملعبه عندما تقدم على ضيفه الايراني بهدف اوسمار باربا في الدقيقة 38، لكن الاستقلال، بطل 1970 و1991 ووصيف 1991 و1999، رد في الشوط الثاني بهدفين عن طريق حنيف عمران زاده (53) واندرانيك تيموريان (90+2).

وجاءت بداية اللقاء حامية من الطرفين وسط حضور جماهيري كبير، وكانت أولى الفرص لصالح الاستقلال عبر تسديدة تيموريا من حافة منطقة الجزاء والتي نجح الحارس سيواراك تيدسونجنوين بالتصدي لها (5). وحاول أصحاب الأرض الضغط على مرمى الاستقلال من أجل تسجيل هدف يطلق المواجهة من نقطة الصفر لكنه فشل ترجمة الفرص التي سنحت له إلى أهداف.

وحاول لاعب الوسط تشاريل تشابوي تجربة حظه عبر تسديدة بعيدة المدى ولكن الحارس الإيراني مهدي رحمتي تصدى لها (28)، وسدد ثيراثون بونماثون كرة سهلة بين يدي رحمتي (32). وأثمر الضغط التايلاندي عن تسجيل هدف التقدم عندما نفذ جيراوات ماكاروم ركلة ركنية مرت من الجميع ووصلت إلى اوسمار باربا ليضعها برأسه جميلة داخل الشباك (38).

وقام أمير قالينوي مدرب الاستقلال بإشراك المهاجم فرهاد مجيدي مكان بيجمان نوري مطلع الشوط الثاني، في حين اشترك اناوين جوجين مكان سورات سوكا في بوريرام يونايتد. ونفذ تيموريان ركلة ركنية ارتقى لها محمد غازي وحولها برأسه فوق العارضة (50)، قبل أن يسجل الفريق الإيراني هدف التعادل عندما نفذ تيموريان ركلة حرة مباشرة وصلت إلى حنيف عمران زاده داخل المنطقة سددها دون مضايقة في الشباك (52).

ورمى أصحاب الأرض بكل أوراقهم في الدقائق المتبقية من أجل تسجيل هدفين، ولكن أبرز محاولاتهم كانت عبر تسديدة باربا التي سيطر عليها رحمتي بسهولة (76). وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني خطف تيموريان هدف الفوز لصالح الاستقلال عبر تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة لم ينجح الحارس سيواراك بالتصدي لها.

وكان الاستقلال تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، متقدما على الهلال السعودي والعين الإماراتي والريان القطري، ثم فاز في دور الـ16 على الشباب الإماراتي 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

في المقابل حصل بوريرام يونايتد على المركز الثاني في المجموعة الخامسة خلال الدور الأول برصيد 7 نقاط من ست مباريات، ثم فاز في دور الـ16 على بونيودكور الأوزبكي 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

افتتاح ملعب مركز شباب مرصفا الجديد الجمعة المقبله في حضور نخبة من نجوم الرياضة

يستعد مركز شباب مرصفا لاحتضان احتفالية كبري بمناسبة افتتاح الملعب الكبير بالمركز ‘ في حضور …