الرئيسية / أخبار رياضية / سيرينا تتوّج بلقب دورة روما

سيرينا تتوّج بلقب دورة روما

محمد الشناوى

أحرزت الأميركية سيرينا وليامس المصنّفة الأولى لقب بطلة دورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 2.369 مليون دولار للسيدات، بفوزها السهل على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الثالثة 6-1 و6-3 اليوم الأحد في المباراة النهائية.

وهو اللقب الرابع على التوالي لسيرينا هذا الموسم بعد فوزها بدورات ميامي الأميركية وتشارلستون الإنكليزية ومدريد الإسبانية، والخامس لها بعد فوزها مطلع العام بدورة بريزباين الأسترالية، كما أنّه اللقب رقم 51 في مسيرتها الاحترافية حتى الآن.

والفوز هو الثاني عشر لسيرينا في 14 مواجهة بين اللاعبتين مقابل خسارتين آخرهما في نهائي الدوحة أيضاً.

وقد حسّنت سيرينا صاحبة المركز الأول على لائحة التصنيف العالمي رقمها القياسي في عدد مرات الفوز على التوالي بعد فوزها في 24 مباراة على التوالي.

وقد جاءت المنافسة بين أفضل لاعبتين خلال هذا الموسم لمصلحة اللاعبة الأميركية التي ثأرت لخسارتها في الدوحة.

ولم تتمكن أزارنكا الفائزة في ملبورن من الوقوف في وجه سيرينا التي بدت قوية في هذه المباراة رغم أنّ اللاعبة البيلاروسية لم تخسر هذا الموسم إلا مباراة واحدة كانت أمام إيكاترينا ماكاروفا في الدور الثاني من دورة مدريد علماً بأنّها انسحبت من دورتي بريزباين وإنديان ويلز الأميركية.

وأحرزت سيرينا المجموعة الأولى من دون أيّ صعوبة بفضل ضربات إرسالها القوية التي عجزت أزارنكا عن صدها فضلاً عن خسارتها لإرسالاتها فيما تمكّنت في المجموعة الثانية التي حاولت فيها استعادة توازنها، وذلك قبل أن تحسم اللاعبة الأميركية الأمر في مصلحتها بضربتي إرسال ساحقتين عندما كانت نتيجة المجموعة تشير إلى 4- 3 في مصلحتها.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“واندا ميتروبوليتانو” يفضح كرة القدم المصرية

تقرير: شريف محمد صولات وجولات خاضها ناديى “الأهلي والزمالك” سواء محلياً أو قارياً، ورغم تخطيهما …