الرئيسية / اخبار المجتمع / سيدات أمن سعوديات يداهمن أوكار المخدرات

سيدات أمن سعوديات يداهمن أوكار المخدرات

الرياض (أ.ش.أ)

كشفت أمل خاشقى مديرة إدارة الشئون النسوية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالسعودية، إن 100 مفتشة سعودية برتبة جندى وجندى أول باشرن عملهن فى مداهمة المنازل والمواقع التى يشتبه تورطها فى تجارة المخدرات، منهن 18 مفتشة لمنطقة الرياض.

ونقلت صحيفة “الاقتصادية” السعودية اليوم الاثنين، عن خاشقجى قولها: إنه ”تم تدريب جميع المفتشات على أعمال المداهمات والتفتيش على المخدرات وغيرها، وكيفية التعامل مع مختلف المواقف الطارئة”، مبينة أن المفتشات عادة لا يتعرضن لأى مخاطر من أى نوع، لأن عملهن يقتصر على تفتيش السيدات، ولا يدخلن المواقع إلا بعد تأمينها جيدا، وتسهيل مهمتهن وبحضور عناصر الأمن.

وألمحت خاشقجى إلى أنه من المتوقع زيادة عدد المفتشات مستقبلا نتيجة زيادة الحاجة إليهن، مشيرة إلى أنه يمكن تطوير قدراتهن فى بعض الجوانب كالدفاع عن النفس فى حال الحاجة إلى مثل ذلك.

كانت الشئون النسوية فى إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية السعودية عقدت أمس ورشة عمل حول الإعداد للمؤتمر الإقليمى الثانى لمكافحة المخدرات وتبادل المعلومات، المقرر عقده بالرياض غدا، حيث سيتم بحث أحدث البرامج الوقائية والعلاجية فى خفض الطلب على المخدرات، وسوء استخدام الأدوية المخدرة، والتجارب الدولية فى رصد ومراقبة المخدرات وغيرها من المحاور المهمة.

عن admin

شاهد أيضاً

مسلم ومسيحي أرض واحدة مجتمع واحد لن يفرقنا الإرهاب

كتب : مدحت كامل شاعت في الآونة الاخيرة استقطاب الاقباط المسيحيين بمصر وقتلهم ، ويتضح …