الرئيسية / أخبار فنية / سوسن بدر تقوم بتحضير نفسها لمهرجان أبو ظبي

سوسن بدر تقوم بتحضير نفسها لمهرجان أبو ظبي

ياسمين خالد

كل من سوسن بدر وكلوديا كاردينالي مهرجان أبو ظبي تستلم، اليوم، النجمتان سوسن بدر وكلوديا كاردينالي، جائزة إنجاز العمر، وذلك في حفل تسليم جوائز اللؤلؤة السوداء لمهرجان أبو ظبي السنيمائي، بحضور النجوم والمشاهير في قصر الإمارات الليلة، يسبقه مرور فرق العمل والممثلين لأكثر من 20 فيلمًا على السجادة الحمراء، إضافة إلى أعضاء لجنان التحكيم وضيوف الشرف.

ويشارك في هذا الحفل كبار الضيوف الذين سيمرون على السجادة الحمراء، ومنهم عبد العزيز جاسم، علي الغرير، بسام الثوادي، داوود حسن، إبراهيم السلال، إبراهيم الحصوي، محمد منصور، صلاح الملّا، زهرة الخارجي، فريد رمضان، مقداد عبد الرضا ورفيق علي أحمد.

وتُعرض أفلام ضمن البرامج الخاصة؛ مثل: الفيل

م الجزائري الكلاسيكي عن مقاتلي المقاومة “الأفيون والعصا” (1969)، والفيلم الكوري “الجيد والسيء”، وفيلم “لورانس العرب” الذي يعرض لأول مرة منذ مرور خمسين عاما على إصداره.

ويُعرض ضمن مسابقة الأفلام الوثائقية، فيلم “يلعن بو الفوسفاط” لسامي تليلي، وهو عن الاحتجاجات في منطقة قفصة الغنية بالفوسفات والتي حصلت قبل ثلاث سنوات من إسقاط نظام بن علي، وفيلم “المنزل الذي أعيش فيه” ليوجين جاركي عن هزيمة الولايات المتحدة الأمريكية في حربها على المخدرات.

وتشمل مسابقة الأفلام الروائية فيلم “تقاليد” للمخرجة الأسترالية كيت شورتلاند، وهو فيلم شيق عن نشأة ابنة عميل في المخابرات الألمانية في مرحلة ما بعد الحرب، وفيلم رشيد بلحاج “عطور الجزائر”.

عن admin

شاهد أيضاً

حقيقة تسريب نهاية مسلسل “كفر دلهاب”

كتبت / زينب حسن ترددت إشاعات حول تسريب نهاية مسلسل “كفر دلهاب” للفنان يوسف الشريف …