الرئيسية / أخبار فنية / سمير فريد يكشف سبب اختيار عيون نادية لطفى لشعار مهرجان القاهره السينمائى

سمير فريد يكشف سبب اختيار عيون نادية لطفى لشعار مهرجان القاهره السينمائى

كتبت بوسي عرفات

كشف رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الناقد سمير فريد، عن سر اختيار عيون الفنانة نادية لطفى لشعار المهرجان قائلا: “إخترناها عشان حلوة”.

وأضاف خلال لقائه فى برنامج “معكم” مع الإعلامية منى الشاذلى على قناة cbc “نادية لطفى تتسم بشجاعة فى مواقفها السياسية والعربية، هى الوحيدة اللى راحت أثناء حصار بيروت لزيارة الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات.

وعن حضور نادية لطفى المهرجان قال: “لو صحتها سمحت هتيجى، ولكن فى النهاية لا يقصد بالتكريم التعذيب، وهى هتأخد جائزة نجيب محفوظ سواء حضرت أم لا”.

وقال أن برنامج مهرجان القاهرة السينمائى متنوع، حيث من المقرر يتم عرض أفلام كثيرة ما بين كوميدية وسياسية ورعب، كما يضم المهرجان أفلام من السينما الصامتة الى السينما الـ D3.

ونفى رئيس مهرجان القاهرة السينمائى، ما تردد حول حذفه لجائزة لجنة تحكيم المهرجان، حيث أن هذا غير حقيقى ولا أساس له من الصحة، مشددا أنه لا يوجد أى جوائز يتم منحها من قبيل المجاملات، موضحا أن منتج الفيلم له تقديره فى السوق وليس فى المهرجان،حيث أنه خاص بالإبداع والذى يختص به مخرج ومؤلف العمل والفنانين المشاركين به.

وكشف سمير فريد، سبب اختيار الفنانة يسرا كرئيسة لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائى لهذا العام، حيث أنه لا يوجد خلاف على قوة شخصيتها ومواقفها السياسية، فضلا عن أنها ستكون أول شخصية مصرية ترأس لجنة تحكيم مهرجان القاهرة.

وأضاف، أن مهرجان القاهرة لهذا العام أعلى من دار الأوبرا، وهو السبب فى أنه سيتم إفتتاحه فى محكى القلعة، على أن يكون الختام فى سفح الهرم، مؤكدا بأن مهرجان هذا العام بداية جديدة لمهرجان عريق.

عن Sara ahmed

شاهد أيضاً

بالصور| حضور جماهيري فى حفل مريم صالح بمكتبة الإسكندرية

كتب – معاذ عمرو تصوير – اسامه جمال أحييت مساء أمس الفنانه مريم صالح، حفلا …