الرئيسية / أخبار رياضية / سقوط دورتموند وباير ليفركوزن فى غياب بايرن ميونخ

سقوط دورتموند وباير ليفركوزن فى غياب بايرن ميونخ

لم ينجح باير ليفركوزن وبروسيا دورتموند في تقليص الفارق بشكل مؤقت مع المتصدر بايرن ميونخ الغائب عن الجولة السابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم، وخسر كلاهما أمام فيردر بريمن 0-1 وهيرتا برلين 1-2 على الترتيب.

وفشل باير في الخروج ولو بنقطة من ملعب بريمن الذي خطف بدوره الثلاث نقاط بهدف سجله الأرجنتيني سانتياجو جارثيا (ق74).

وتجمد رصيد باير عند 37 نقطة في الوصافة، ليبقى على بعد سبع نقاط من بايرن ميونخ، الذي يشارك حاليا في بطولة كأس العالم للأندية المقامة بالمغرب.

فيما رفع فيردر بريمن رصيده إلى 19 نقطة محتلا المركز الحادي عشر، ليبتعد عن مراكز القاع.

كما خسر دورتموند في ملعبه سيجنال ايدونا بارك أمام هيرتا برلين 1-2 ليتجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز الثالث مؤقتا، وهو المركز الذي قد يفقده حال فوز بروسيا مونشنجلادباخ (32 نقطة في المركز الرابع)، غدا أمام فولفسبورج في نفس الجولة.

ورغم تقدم أصحاب الأرض بهدف لماركو رويس (ق7)، إلا أن أدريان راموس أدرك التعادل لهيرتا برلين (ق23) من صناعة التونسي سامي العلاقي، الذي تكفل بتسجيل هدف الفوز (ق45).

وبهذا رفع هيرتا برلين رصيده إلى 28 نقطة ليرتقي للترتيب السادس في البوندسليجا.

وفي مباريات أخرى واصل ماينز نتائجه الجيدة وفاز خارج قواعده أمام هامبورج 3-2 بفضل نجمه الياباني شينجي أوكازاكي الذي سجل هدفين (ق47 وق90)، فيما اضاف نيكولاي مولر الهدف الثالث (ق50).

فيما سجل لهامبورج كلا من التركي هاكان كالهانجولو (ق21) والهولندي رافائيل فان دير فارت (ق79)، لكن طرد الفنزويلي توماس رينكون (ق82) حال دون إدراكه التعادل.

ورفع ماينز رصيده إلى 24 نقطة محتلا المركز التاسع، فيما تجمد رصيد هامبورج عند 16 نقطة في المركز الرابع عشر بعد نيله الهزيمة الثالثة على التوالي.

وفي مباريات أخرى فاز فرايبورج على هانوفر 2-1 وآينتراخت براونشفيج على هوفنهايم 1-0 ، في صراع المراكز الأخيرة.

 

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

افتتاح مونديال “صدي الكورة” الجمعة المقبلة فى حضور نخبة من الرياضيين

تستعد محافظة القليوبية لاحتضان اقوي الدورات الرمضانية فى العديد من البلدان ،ومن اقوي هذه الدورات …