الرئيسية / أخبار سياسية / سفيرسويسرا لـ مكي: نعمل على مشروع قانون لرد “أموال الفساد”

سفيرسويسرا لـ مكي: نعمل على مشروع قانون لرد “أموال الفساد”

قال سفير سويسرا بالقاهرة دومينيك فيرجلر، إن بلاده تعكف حاليا على الانتهاء من إعداد مشروع قانون لتيسير إجراءات رد وإرجاع الأموال المتحصلة من جرائم الفساد إلى بلدانها الأصلية ومالكيها الشرعيين، مؤكدا تفهمه الكامل للموقف المصري في مجال استرداد الأموال المهربة بمعرفة رموز النظام السابق.

جاء ذلك خلال لقاء السفير السويسري بالمستشار أحمد مكي وزير العدل، حيث أكد مكي خلال اللقاء على أهمية أن تقوم سويسرا بدور فعال على المستويين الأوروبي والدولي بشأن قضية استرداد مصرلأموالها المهربة في الخارج، لاسيما وأن إرجاع عائدات الفساد يعزز من موارد الدولة لأداء واجباتها في تمويل برامج القضاء على الفقر ومكافحته وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح المستشار إبراهيم عبد الخالق رئيس المكتب الفني لوزير العدل أن السفير السويسري أبدى تفهمه الكامل للموقف المصري في مجال استرداد الأموال المهربة، وهو ذات التوجه الذي سبق وأن أكد عليه وزير الدولة البريطاني لمنع الجريمة، وكذلك مساعد وزير الخارجية البريطاني وسفير إيطاليا عند لقاءهم بوزير العدل مؤخرا.

وأضاف أن وزير العدل والسفير السويسري قد استعرضا جهود الحكومة المصرية في مجال دعم السلطة القضائية على النهوض بأداء رسالتها، لاسيما في مجال مكافحة الفساد.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور | مؤتمر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر تحت عنوان “قد التحدى”

عدسة : محمدالدين أحمد سكرتارية المرأة العاملة، بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر مؤتمر تحت عنوان …