الرئيسية / أخبار فنية / سامي يوسف شاعر وملحن في ألبومه الجديد “سلام”

سامي يوسف شاعر وملحن في ألبومه الجديد “سلام”

رشا جاد

أطلق الفنان، سامي يوسف، ألبومه الجديد “سلام” الرابع له في مسيرته الفنية، ويتميز بتنوع الوجبة الموسيقية المقدمة لجمهوره حول العالم ويضم 15 أغنية شارك فيها يوسف شاعرًا وملحنًا، كما يحمل الألبوم مفاجأة غير مسبوقة بدويتو مع والده في أغنية “أغفر لي خطيئتي”.

وعبر سامي يوسف عن سعادته البالغة للإنتهاء من الألبوم وطرحه بالأسوق، معتبرًا أن هذا الألبوم هو أكثر عمل فني له غنى ومتنوع، متمنيًا أن يلقى قبول الجمهور في مختلف البلدان حول العالم لأنه يناشد كل الناس برسالة عالمية وهي السلام.

وأعترف يوسف أن هذا الألبوم عبارة عن رحلة بحث وتنقيب مستمرة عن موسيقاه الخاصة والتي يطلق عليها “Spiritique”، مشيرًا إلى أن الألبوم يحمل بين طياته معنى السلام، ويربط روح الإنسان بخالق الأكوان، كما يدل على معنى عملٍ منبعه الشوق والانتماء.

يذكر أن ألبوم “سلام” يحوي 15 أغنية متنوعة أهمها: “ألا بذكرك” بصوت يوسف من دون موسيقى ذات طابع عربي أصيل، و”تبعوه لما عرفوا”، وأغنية تراثية لإحدى الكلاسيكيات الأذرية بعنوان “لأرشدك إلى الطريق” برفقة آلة التار من التراث الفارسي، وأغنيتان قديمتان أعاد توزيعهما؛ وهما “حيث تكون” و”من دونك”، والبعد الإنساني للألبوم جاء في أغنية “اسمع نداءك”، وأغنيات أخرى حملت أجزاء من شخصية سامي يوسف مثل “السعادة”، و”لأرى بسمتك”، و”المنبع”، و”أنتم الأمل”، و”كل ما أريد”.

عن Rasha Ahmed

شاهد أيضاً

صور/مروة ناجي وقماح يتألقان في افتتاح أوبريت”بيت الفن”

كتبت-ياسمينا محمد: افتتح مساء الجمعة العرض الغنائي الاستعراضي الكبير “بيت الفن“، علي خشبة المسرح الكبير …