الرئيسية / أخبار عاجلة / سالي الجباس: مذيعتا قناة TEN سمحتا بإهانة المحامين والقضاء

سالي الجباس: مذيعتا قناة TEN سمحتا بإهانة المحامين والقضاء

 كتبت: مريم ياقوت
قالت المحامية سالي الجباس، مديرة مركز سيزا نبراوي المعني بقضايا المرأة، إن أخبارًا جرى تداولها على مواقع إلكترونية، مقترنة بمقطع فيديو منقوص، تتعلق بخلاف جرى معها خلال ظهورها على شاشة قناة TEN الفضائية، الأربعاء 27 يوليو 2016 ، ببرنامج “صباح الورد” الذى تقدمه المذيعة نرمين شريف وأخرى، خلت تمامًا من التدقيق لتصل حد الإدعاء عليها شخصيًا بما لا يليق بدورها فى خدمة مجتمعها، ويتجاوز فى حق محامي مصر وقضائه ومنظومة العدالة.
وأضافت الجباس فى بيان لها ظهر اليوم الجمعة، أن حلقة البرنامج جرت دعوتها لها للحديث فى موضوع مشكلات وقضايا محكمة الأسرة وأزمات التقاضي الخاصة بالزواج والأطفال والتعديلات المقترحة على قانون محكمة الأسرة، وأنها فوجئت بانحراف المذيعتين بالحلقة عن مسارها مع استقبال اتصال من شخص على الهواء وجه إهانات للمحامين والقضاة وموظفي محكمة الأسرة، إلا أن المذيعتين لما تستجيبا لطلبها بإيقاف هذه الإهانات والاعتذار عن عدم مواجهة متصلين من عينة لا تحترم المحاماه والقضاء وتستخدم ألفاظًا لا تليق بمقام وسيرة ضيوف القناة، التى يفترض فى القائمين عليها الدفاع عن صناعة إعلام خالٍ من الإسفاف والسب والإهانات والإساءات.
وتابعت الجباس، أنها لم تتمكن من الحصول على نسخة مرفوعة على صفحة القناة بموقع يوتيوب من حلقة البرنامج لتبدأ إجراءات تقاضي ضد البرنامج يستعد لها زملاء محامون خلال الساعات المقبلة، وأنها توصلت إلي الحلقة كاملة من مصادرها، وناقشت الأمر مع زملاء محامين، إلا أن أحدهم تربطه علاقة عمل بمؤسسات صحفية “نشأت” وتوقفت مع بعضها خلال الأشهر الماضية، قام بالحصول على نسخة من حلقة البرنامج منها، وقدمها لموقع جريدة خاصة هى “الفجر”، الذى قام محرروه بدورهم بتقطيع الحلقة واجتزاء فقرة منها بعيدًا عن سياقها، خلت من إهانات متصل يدعى “إبراهيم” لمنظومة العدالة، ولا تضم إلا مشاهد انسحاب “الجباس” من البرنامج اعتراضًا على سلبية المذيعتين وإعلان واحدة منهما أنها حرة من مكانها فى التعامل مع برنامجها.
وعلقت الجباس على موقف مذيعتي البرنامج: “كيف لهما أن يسمحا بكلمات من عينة (يا صباح الفل والورد على الدولة اللى مافيهاش عدالة.. محكمة الأسرة حرامية وضلالية.. والمحامين بيماطلوا شمال ويمين ويضروا الرجل ويدخلوا الناس فى بعضهم شرق غرب.. والمحامين ماعندهومش ضمير..)، وترد المذيعة باستهانة بأنها لن تقف على كلمة لمتصل وأن القناة لا تحجر على رأي أحد، ثم وجهت كلامها لي: أنا حرة والمكان مكاني أنا اللى أدير الحوار زي ما عاوزة.. ومش مسموح بالمرة حد يعرفنا شغلنا”.
وتساءلت سالى: أين ميثاق الشرف الإعلامي من موقف مذيعتي القناة وطريقة إدارة وقت برنامج يفترض فيه الاستثمار فى رفع درجة معرفة ووعي المشاهدين بقضايا يعانيها مجتمعهم؟ وأين الأداء المهني فى إدارة حوار مع ضيف ومشاهدين يستند على المعرفة بالفكرة الأساسية له دون إثارة أو تشتيت للمتلقي للرسالة الإعلامية؟ واختتمت الجباس مؤكدة رفضها الظهور مجددًا مع مذيعتي برنامج “صباح الورد” وامتناعها عن التعامل مع القناة طالما تركت إدارتها الأمر يمر دون تحقيق وإعلان نتائجه على الرأي العام.
13872540_998773710244359_1602946058_n

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

بالصور| جمهور مكتبة الإسكندرية يتناغم مع نسمة عبد العزيز بمهرجان الصيف

كتبت – ايناس سعد تصوير – كريم أحمد أقامت الفنانة نسمة عبد العزيز حفلا موسيقى …

اترك تعليقاً