بينما إستطاع ريال مدريد في تحطيم رقما قياسيا جديدا في إسبانيا وذلك  بأنه لم يخسر في 40 مباراة في جميع المسابقات، وهي المسيرة التي توقفت في وقت سابق من الشهر الجاري ويتصدر جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة عن أقرب منافسيه وتتبقى له مباراة مؤجلة مقارنة ببرشلونة وإشبيلية غريميه المباشرين على اللقب.

وتوقفت مسيرة ريال الرائعة بخسارته في الدوري للمرة الأولى هذا الموسم أمام إشبيلية وفي ذهاب دور الثمانية بالكأس أمام سيلتا فيغو، وحقق فوزا غير مقنع 2-1 على ملقة يوم السبت الماضي ما أثار انتقادات للفريق وأطلقت جماهير ريال صيحات استهجان ضد لاعبيها خلال المباراة.

وأبلغ زيدان الصحفيين عشية مواجهة سيلتا فيغو غدا الأربعاء في الكأس “الاستماع إلى تلك الأسئلة يدفع للاعتقاد بأننا نكافح للنجاة من الهبوط. مباراة الغد ستكون مثيرة حقا”.

وأراح سيلتا لاعبيه في خسارته أمام ريال سوسيداد في الدوري مطلع الأسبوع استعدادا للقاء إياب دور الثمانية بالكأس وسيدفع زيدان بكامل قوته الضاربة.

وقال “سنحاول الفوز بكل المباريات التي نحوضها وهذا لن يتغير..لن نستسلم”.

وأضاف “إذا لم نتخط هذا الدور فلن يكون أكبر اخفاقاتنا.. رغم أنني لا أفكر في هذا الأمر في الوقت الحالي”.

ويفتقد ريال جهود ستة لاعبين بسبب الإصابة وتقرر استبعاد لاعب كولومبيا جيمس رودريغز على نحو مفاجئ بعدما تعرض لآلام في ربلة الساق بعد تعافيه من مشكلة أخرى في الساق.

وأصيب لاعب الوسط لوكا مودريتش والمدافع مارسيلو خلال مواجهة ملقة بينما يمنح غياب داني كاربخال فرصة للظهير الأيسر فابيو كوينتراو للانضمام إلى التشكيلة.