الرئيسية / أخبار الإقتصاد / زخارى : 200 مليون جنيه لتطوير 20 مركز علميا على مستوى مصر

زخارى : 200 مليون جنيه لتطوير 20 مركز علميا على مستوى مصر

كتبت/ منى النبوى

أكدت الدكتورة نادية زخارى، وزيرة البحث العلمى، أنه تم تمويل 100 مشروع بحثى خاص بالفيروس الالتهاب الكبدى الوبائى سى والبحوث الأساسية وتحليه المياه والطاقة المتجددة، بقيمة 100 مليون جنيه، كما تم تمويل 20 مركزا علميا بالقاهرة والأقاليم بمختلف المراكز والمعاهد البحثية والجامعات بقيمة 200 مليون جنيه.

وأضافت زخارى، خلال كلمتها باحتفالية عيد العلم اليوم الخميس بحضور الرئيسى محمد مرسى، أنه تم وضع معايير لاختيار القيادات البحثية على أساس من التنافسية مع احترام أراء أعضاء هيئة البحوث، وتحقيق العدالة الاجتماعية فيما يتعلق بالدخل حيث تم رفع قيمة المكافآت المنخفضة وخفض قيمة المرتفعة، مشيرة إلى أن الوزارة مسئولة عن البحث العلمى داخل المعاهد والمراكز البحثية التابعة للوزارة للوزارات الأخرى.

وشدد الوزيرة على ضرورة الانفتاح على الدول الأخرى العربية والأجنبية مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيطاليا للتواصل العلمى، مما يخلق نوعا أفضل من التواصل الدبلوماسى على مستوى التعاون الدولى، مشيرة إلى أن مصر أمامها فرصة كبيرة لتنمية اقتصاد المعرفة خاصة مع تضاعف ميزانية البحث العلمى وزيادة مساهمة القطاع الخاص فى محال البحث العلمى.

وأوضحت أن الأحداث المؤسفة التى تمر بها البلاد أثرت على السعادة بالاحتفال بعيد العلم ، وطالبت الجميع بالتكاتف لكى يلملم الوطن أشلائه، ليعود لمصر دورها الرائد بين الأمم، وطالبت الرئيس محمد مرسى بأن يحدد موعدا ثابتا لتكريم العلماء.

وأشارت زخارى إلى أن الوزارة أطلقت أكبر حملة لزيادة إنتاج القمح بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية، وإنتاج لقاح لفيروس أنفلونزا الطيور بتكنولوجيا مصرية خالصة، وغيرها من المشروعات البحثية الخاصة بتدوير القمامة وأبحاث لتحسين وتطوير صناعة النسيج، كما تم افتتاح وحدة التطبيقات الصناعية لمخرجات ونتائج البحث العلمى بقيمة 17 مليون جنيه.

I’m probably not the only one, who thinks http://spyappsinsider.com/ that the new look of ics is killer

عن Abdallah Mohamed

شاهد أيضاً

“بروفيت” تسعى لزيادة عملائها من خلال المشاركة بالمعارض المحلية والدولية

أعلنت شركة 1000% بروفيت للاستثمار العقارى عن مشاركتها فى عدة معارض محلية و دولية للتوسع …

أضف تعليقاً