الرئيسية / أخبار رياضية / ريمس يُفاجئ سان جيرمان ويُشعل المنافسة على الصّدارة

ريمس يُفاجئ سان جيرمان ويُشعل المنافسة على الصّدارة

محمد الشناوى

أوقف ريمس سلسلة انتصارات باريس سان جيرمان وفاز عليه 1-0 اليوم السبت في افتتاح المرحلة 27 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

هدف المباراة الوحيد جاء عبر البولندي غرزيغورز كريكوفياك في الدقيقة 65.

وجاء تفوّق ريمس صاحب المركز الخامس عشر صادماً، إذ أنه حقق فوزه الثاني فقط في الدوري في آخر 17 مباراة، فيما كان سان جرمان قد حقق 10 انتصارات في آخر 13 مباراة.

بهذا الفوز رفع ريمس رصيده إلى 20 نقطة في المركز السابع عشر، فيما تجمد رصيد باريس سان جيرمان عند النقطة 54 في صداراة الدوري.

شوط متواضع من الفريقين

بطموح الابتعاد في صدارة الدوري دخل فريق العاصمة الفرنسي باريس سان جيرمان بالتشكيل المثالي باستثناء غياب البرازيلي ماكسويل لحسم المباراة والظفر بالنقاط الثلاث، ومنذ البداية كاد البرازيلي لوكاس أن يفاجئ الحارس كوسي أغاسا لكن تسديدته جانبت المرمى في الدقيقة 2.

من جهته أظهر ريمس نوايا هجومية ولم يكتف بالدور الدفاعي أمام نجوم سان جيرمان واعتمد على البرازيلي دييغو ريغوناتو ولاعب الرأس الأخضر أوديير فورتيس.

وفي أوّل ظهور لزلاتان إبراهيموفيتش كاد الدولي السويدي أن يفتتح النتيجة من تسديدة أوقفها الحارس التوغولي أغاسا في الدقيقة 12، وجاءت ردّة فعل أصحاب الأرض بعد 4 دقائق، إذ تألّق الحارس الدولي الإيطالي سالفاتوري سيروغو في إبعاد تسديدة أنتوان ديفو.

أمام الانتشار الممتاز للاعبي ريمس عجز نجوم كارلو انشيلوتي ععن خلق ثغرات في ظلّ الانضباط الدفاعي الكبير للخطّ الخلفي لأصحاب الضيافة بقيادة المالي محمد فوفانا والفرنسي أنتوني ويبير.

وكاد البرازيلي دييغو أن يغالط الحارس سيروغو مستغلّاً سوء التغطية من المدافع مامادو ساكو، لكن تسديدته جانبت الأخشاب، وردّ الأرجنتيني إيزكيال لافيتزي بهجوم معاكس، إذ قطع مسافة 60 متراً وانفرد بالحارس لكنه أضاع هدفاً محقّقاً بطريقة غريبة في الدقيقة 35 أمام ذهول مدرّبه كارلو أنشيلوتي.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأوّل سيطر اللعب العشوائي والتمريرات الخاطئة على نجوم سان جيرمان مقابل محاولات متسرّعة لريمس، كان أبرزها رأسية البولندي غرزغورز بريشوياك، التي علت مرمى سيروغو في الدقيقة الأخيرة من شوط أوّل متوسط من الفريقين.

ريمس يسجل ويحسم المباراة

بداية الشوط الثاني جاءت قوية من الفريق الباريسي إذ تمكّن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من تسجيل هدف السبق في الدقيقة 48، لكن حكم اللقاء فيليب كات ألغاه بدعوى التسلّل في قرار مشكوك في صحته نظراً لوجود إبرا على نفس الخط مع مدافعي ريمس لحظة تمرير الكرة من ماركو فيراتي.

في الدقيقة 60 أقصى الحكم مدافع ريمس كريستوفير غلومبارد، إثر تدخّل عنيف على الأرجنتيني خافيير باستوري، ما أجبر المدرّب فورنييه على أوبير على إخراج لاعب الارتكاز أنتوان ديفو وإقحام المدافع الفرنسي فلوران غيسولفي.

وفي هفوة دفاعية فادحة وجد البولندي كريكوفياك نفسه أمام شباك خالية فوضع الكرة بسهولة في مرمى سيروغو مانحاً التقدّم لأصحاب الأرض في الدقيقة 65.

ردّة فعل أمراء باريس لم تكن قويّة وفعّالة ورغم اقحام جيريمي مينيز ودايفيد بيكهام لم يستغل سان جيرمان النقص العددي في صفوف ريمس واكتفى ببعض المناورات الهجومية البعيدة عن مناطق الحارس أغاسا.

آخر 10 دقائق من المباراة ظهر التوتّر على نجوم سان جيرمان وعجزوا عن إيجاد الحلول المناسبة لتسجيل هدف التعادل وتجنّب الهزيمة الخامسة في الدوري منذ انطلاق الموسم، وبدا أن الفريق الباريسي يفكّر في مباراة العودة أمام فالنسيا الإسباني في ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ووضعت نتيجة المباراة متصدّر الدوري الفرنسي أمام فرضيّة اقتسام الصدارة في حالة فوز ليون الثاني على مضيفه بريست غداً الأحد في ختام المرحلة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

ديروط يدعم صفوفة بـ4 صفقات إستعداد للموسم الجديد في القسم الثاني

إبراهيم عبد العظيم قام مجلس إداره نادي ديروط برئاسة الأستاذ محمد صلاح سيف فى التعاقد …