الرئيسية / أخبار رياضية / ريال بيتيس يهزم فياريال وإلتشي يحقق انتصاره الأول وهزيمة ثانية لإسبانيول

ريال بيتيس يهزم فياريال وإلتشي يحقق انتصاره الأول وهزيمة ثانية لإسبانيول

نجح ريال بيتيس في وضع حد للمباريات التي خاضها ضيفه فياريال، العائد بقوة الى دوري الأضواء، دون هزيمة عند ست على التوالي وذلك بالفوز عليه 1-0 اليوم الأحد في المرحلة السابعة من الدوري الأسباني.

ودخل فريق “الغواصة الصفراء” الى هذه المباراة بعد ان حصد 14 نقطة من اربعة انتصارات وتعادلين في المراحل الست السابقة قبل ان يصطدم ببيتيس الذي يدين بعودته الى الانتصارات بعد تعادل وهزيمة في المرحلتين السابقتين وبحصوله على نقطته الثامنة الى النيجيري إيمانويل نوزا ايجييبور الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36.

ولم يستفد فياريال من سقوط ريال مدريد امام جاره وضيفه اتلتيكو (0-1) مساء السبت لكي يزيحه عن المركز الثالث فبقي رابعا برصيد 14 نقطة وبفارق 7 نقاط عن برشلونة واتلتيكو المتصدرين.

وحقق التشي، العائد الى دوري الاضواء للمرة الاولى منذ 24 عاما، فوزه الاول وجاء على حساب مضيفه سلتا فيجو 1-0.

ويدين التشي الذي تعود مشاركته الاخيرة في دوري الدرجة الاولى الى موسم 1988-1989 حين حل في المركز العشرين الاخير باربعة انتصارات فقط مقابل 27 هزيمة و7 تعادلات، بفوزه الاول الى خافيير ماركيز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 62، مانحا فريقه نقطته السادسة وملحقا في الوقت ذاته بسلتا فيجو هزيمته الثالثة فتجمد رصيده عند ست نقاط ايضا.

وحقق ليفانتي فوزه الثاني هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه الجريح اوساسونا بفضل هدف متأخر من جوردي كسومترا الذي تابع ركلة جزاء لفريقه نفذها السنغالي باباكولي ديوب الذي اصطدم بتألق الحارس اندريس فرنانديز لكن كسومترا كان في المكان المناسب ليضع الكرة في الشباك (88).

ورفع ليفانتي رصيده الى 10 نقاط، فيما تجمد رصيد اوساسونا عند 3 نقاط في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

ونجح خيتافي في تحقيق فوزه الاول هذا الموسم خارج قواعده والثالث بالمجمل وجاء على حساب مضيفه اسبانيول بهدفين نظيفين سجلهما ادريان كولونجا في اواخر اللقاء (73 و2+90).

ورفع خيتافي رصيده الى 10 نقاط في المركز الثامن بفارق الاهداف امام ليفانتي ونقطة خلف اسبانيول الذي تلقى هزيمته الثانية على التوالي وهذا الموسم مقابل ثلاثة انتصارات وتعادلين.

وتختتم المرحلة  الاثنين بلقاء غرناطة مع اتلتيك بلباو.

كتب : اسماعيل فارس.

 

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

«مرتضى منصور» يصرف مكفأة شهر لجميع أعضاء النادي الأبيض

عدسة : محمدالدين أحمد   عقد المستشار ورئيس نادي الزمالك، مرتضى منصو، مؤتمرا صحفيا مساء …