الرئيسية / أخبار رياضية / روما يواصل تألقه ولاتسيو يتعادل واودينيزى يسقط امام اتالانتا وانتصار لفيرونا وفوزكاتانيا

روما يواصل تألقه ولاتسيو يتعادل واودينيزى يسقط امام اتالانتا وانتصار لفيرونا وفوزكاتانيا

واصل روما بدايته النارية مع مدربه الجديد الفرنسي رودي جارسيا بتحقيقه فوزه السادس على التوالي وجاء بنتيجة كاسحة على ضيفه بولونيا 5-0،

على الملعب الاولمبي في العاصمة، اكد روما انه يملك الامكانيات التي تخوله المنافسة بقوة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2001، وذلك من خلال تحقيقه فوزه الاول على بولونيا منذ حوالي اربعة اعوام وتحديدا منذ موسم 2009-2010 حين حول تأخره الى فوز 2-1 في طريقه لتحقيق 23 مباراة دون هزيمة بقيادة مدرب موناكو الفرنسي حاليا كلاوديو رانييري ما سمح له حينها بالتربع على الصدارة لفترة طويلة قبل ان يخسر اللقب في المتر الاخير لمصلحة إنتر ميلان بسبب سقوطه على ارضه امام سمبدوريا (2-1).

ويأمل “جالوروسي” الذي اجرى الكثير من التعديلات على تشكيلته، ان يكون الموسم الحالي مماثلا لذلك الموسم وقد اظهر انه قادر على المنافسة بجدية على اللقب رغم انه لم يختبر حتى الان قدراته امام منافسي العيار الثقيل باستثناء جاره اللدود لاتسيو (2-0)، وهو سيتمكن من مقارنة نفسه بالفرق المنافسة الاخرى في المرحلتين المقبلتين حين يواجه إنتر ميلان ثم نابولي.

ولم يجد فريق جارسيا صعوبة في حسم اللقاء لمصلحته امام ضيفه بولونيا وقد افتتح فريق العاصمة التسجيل منذ الدقيقة 8 عبر اليساندرو فيورنزي الذي تابع الكرة برأسه داخل الشباك بعد ان سقطت امامه اثر ركلة حرة نفذها البوسني ميراليم بيانيتش وصدها الحارس جانلوكا كورشي.

وعزز الإيفواري جيرفينيو، القادم من ارسنال الانجليزي، تقدم روما في الدقيقة 17 بعد ان وصلته الكرة في منتصف ملعب بولونيا بتمريرة من القائدفرانشيسكو توتي فتوغل بها قبل ان يسددها الى الزاوية اليمنى الارضية لمرمى الضيوف.

ثم اضاف المغربي المهدي بنعطية، القادم من اودينيزي، الهدف الثالث بطريقة رائعة بعد ان وصلته الكرة من ركلة ركنية نفذها توتي فسددها “طائرة” من مسافة قريبة في شباك كورشي (25).

وفي الشوط الثاني اضاف جيرفينو هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الرابع في الدقيقة 62 بعد ان توغل في الجهة اليسرى ثم تلاعب بالدفاع قبل ان يطلق كرة صاروخية في الشباك، قبل ان يضيف الصربي البديل ادم لياييتش، القادم من فيورنتينا، الهدف الخامس في الدقيقة 85 بتسديدة “ساقطة” رائعة من زاوية ضيقة جدا.

ولم تكن حال لاتسيو افضل بكثير من إنتر ميلان اذ سقط بدوره في فخ التعادل امام مضيفه المتواضع ساسوولو 2-2 في مباراة تقدم خلالها فريق العاصمة بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي اندري دياز (50) وانتونيو كاندريفا (54) قبل ان ينتفض صاحب الارض ويحصل على نقطته الثانية (الاولى كانت في المرحلة السابقة بعد تعادله مع نابولي 1-1) بفضل هدفين من ايزيكييل سكيلوتو (56) وانتونيو فلورو فلوريس (76).

ورفع لاتسيو رصيده الى 10 نقاط في المركز السادس بفارق الاهداف خلف فيورنتينا الذي يختتم المرحلة غدا الاثنين بمواجهة بارما، فيما بقي ساسوولو في المركز الاخير بنقطتين.

واصبح فيرونا، العائد مجددا بين الكبار بعد موسمين في الدرجة الثانية، على المسافة ذاتها من لاتسيو وفيورنتينا بعد ان حقق فوزه الثالث هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه ليفورنو، العائد بدوره الى دوري الاضواء بعد غيابه عنه في المواسم الثلاثة الاخيرة، بهدفين للارجنتيني خوان مانويل ايتوربي (40) والبرازيلي جورجينيو فريلو (74 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للياندرو ريناودو (45).

وسقط اودينيزي امام مضيفه اتالانتا بهدفين سجلهما الارجنتيني جيرمان دينيس (45 و63).

وفاز كاتانيا على ضيفه كييفو بهدفين للتشيكي ياروسلاف بلاسيل (22) والارجنتيني لوكاس كاسترو (54).

كتب : اسماعيل فارس.

لمشاهدة الاهداف اصغط على الرابط 

 

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

افتتاح ملعب مركز شباب مرصفا الجديد الجمعة المقبله في حضور نخبة من نجوم الرياضة

يستعد مركز شباب مرصفا لاحتضان احتفالية كبري بمناسبة افتتاح الملعب الكبير بالمركز ‘ في حضور …