الرئيسية / أخبار رياضية / رولان غاروس ترفع قيمة جوائزها المالية

رولان غاروس ترفع قيمة جوائزها المالية

أعلن غيلبرت إيسرن مدير بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) للتنس أن الجوائز المالية للاعبين المشاركين في البطولة سترتفع “بشكل هائل” بداية من النسخة المقبلة.

وأكد إيسرن في تصريحات نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية اليوم الجمعة: “ستظل جوائزنا أقل من نظيرتها في أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) ولكننا على الطريق نفسه “.

وأكد إيسرن أنه فوجئ بمستوى الزيادة التي أعلنها مسؤولو بطولة فلاشينغ ميدوز أمس الأول الأربعاء حيث أعلنوا ارتفاع إجمالي جوائز البطولة إلى 33.6 مليون دولار في نسخة 2013 على أن تبلغ 50 مليون دولار في 2017.

وتواصل رولان غاروس سيرها على الطريق نفسه الذي بدأته أستراليا المفتوحة حيث ارتفع إجمالي جوائزها المالية إلى 31 مليون دولار هذا العام وتهدف إلى ارتفاع هذا الإجمالي إلى 40 مليون دولار في 2016.

وقال إيسرن: “أرى بكل صدق أنه من المنطقي أن يحصل اللاعبون واللاعبات على جوائز مالية أكبر مما هي الآن” مشيراً إلى أنه سيرفع قيمة الجوائز الذين يخرجون من فعاليات البطولة في أسبوعها الأول.

وبلغ إجمالي جوائز رولان غاروس في العام الماضي 18.7 مليون يورو (نحو 23 مليون دولار) فيما بلغ إجمالي جوائز بطولة إنكلترا المفتوحة (ويمبلدون) في العام نفسه 16.1 مليون جنيه إسترليني (نحو 25 مليون دولار).

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

نادال

نادال يصعد الي ربع نهائي بطولة إستراليا للتنس بعد الفوز علي “مونفيس”

إبراهيم عبد العظيم   إستطاع  الإسباني، رافايل نادال، لاعب التنس الارضي  و المصنف التاسع في …