الرئيسية / أخبار رياضية / روخاس يحتاج إلى عملية زرع كبد

روخاس يحتاج إلى عملية زرع كبد

أكد حارس مرمى منتخب تشيلي لكرة القدم سابقاً روبرتو روخاس يوم الأربعاء، أنه ينتظر أن يتقدّم أحد المتبرّعين للتبرّع له بجزء من كبده.

وقال روخاس لبوابة “يو أو إل” البرازيلية الالكترونية: “لقد أخبروني بحاجتي إلى كبد جديد. كبدي يعمل بنسبة عشرين بالمئة فقط”.

وأوضح روخاس أنه تمّ اكتشاف إصابته بمرض الالتهاب الكبدي الوبائي قبل عام واحد، وأنه برغم مواظبته على العلاج إلا أن حالته لم تتحسّن.

وكان روخاس قد تعرّض للاعتقال في /يونيو 2011، بسبب اعتدائه بالضرب على سيدة تدعى باولا تورو وابنتها (16 عاماً) عقب اصطدام سيارتهما بسيارته.

واضطر روخاس (53 عاماً) للاعتزال في أواخر التسعينيات من القرن الماضي بعد واقعة إدعائه الشهيرة بالتعرّض للإصابة خلال مباراة بين منتخبي تشيلي والبرازيل.

وكان روخاس واحداً من أفضل حرّاس المرمى في تاريخ تشيلي، ولكنه أثار العديد من الانتقادات ضدّه بسبب واقعته الشهيرة في مباراة منتخب بلاده أمام مضيفه البرازيلي على استاد “ماراكانا الشهير” في عام 1989، ضمن تصفيات  كأس العالم 1990 .

ومع تقدّم المنتخب البرازيلي 1-صفر في هذه المباراة، ادّعى روخاس تعرّضه للإصابة وأظهر نزيف الدماء من وجهه بهدف إنقاذ فريقه من الهزيمة، ولكن تبيّن أنه من أصاب نفسه بشفرة كان يخفيها في قفازه، مما أسفر عن إيقافه عن اللعب مدى الحياة بالإضافة لحرمان منتخب بلاده من المشاركة في بطولتي كأس العالم 1990 و1994.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

ارسنال يدعم “النني” قبل مباراة مالي علي تويتر

كتب _ إبراهيم عبد العظيم   نشر نادي ارسنال الإنجليزي عبر حسابة الرسمى علي “تويتر” …