الرئيسية / أخبار الإقتصاد / رفض أوراق ترشيح مشرف عن دائرة كراتشي بباكستان

رفض أوراق ترشيح مشرف عن دائرة كراتشي بباكستان

رفضت دائرة كراتشى الانتخابية أوراق ترشيح الرئيس الباكستاني السابق الجنرال (متقاعد ) برويز مشرف .

وقد استند مأمور في رفضه لأوراق ترشيح مشرف الى المادتين 62 و63 من الدستور الباكستاني اللتين تحددان أهلية المرشحين وتمنعان ترشيح كل من تورط في أية قضية فساد أو تزوير شهادات جامعية, وكذلك كل شخص مطلوب للعدالة على ذمة قضايا منظورة بالفعل امام القضاء.

وعلقت عاصية اسحاق المتحدثة بإسم برويز مشرف في تصريح لقناة /دون نيوز/المحلية بالقول , إن الحاكم العسكري السابق رفض المثول أمام مأمور الدائرة الانتخابية وقت إيداع أوراق الترشيح لأنه رأى أن الاعتراضات على ترشيحه واهية وغامضة.

وأضافت إسحاق بأن مشرف سيطعن في رفض أوراق الترشيح.

يذكر أن مشرف قدم أيضا أوراق ترشيحه عن ثلاث دوائر أخرى في شيترال وقصور بأقليم خيبر بختون خوا الشمالي الغربي وفي العاصمة الاتحادية اسلام آباد , الا أن أوراق ترشيحه عن دائرة في قصور رفضت في سابق هذا الأسبوع عندما اعترض جاويد قصوري, أحد قادة الجماعة الإسلامية, على ترشيحه.

كما تستمع المحكمة العليا الاتحادية غدا الاثنين لالتماس يتهم مشرف بالخيانة وهو التماس مقدم من اتحاد محاميي محكمة لاهور العليا ويتهم فيه الحاكم العسكري السابق بتقويض الدستور.

كان قائد الجيش السابق قد عاد إلى باكستان في 24 مارس الماضي لخوض الانتخابات العامة بعد أن أمضى أكثر من أربع سنوات في منفاه الاختياري.

عن Abdallah Mohamed

شاهد أيضاً

كتبت : دنيا خليل تصوير : أسامة جمال عرض على مسرح “مكتبة الإسكندرية” بحفل ختام …

أضف تعليقاً