الرئيسية / أخبار سياسية / “رابعة العدوية” تجمع القدس والقاهرة مع مرسي

“رابعة العدوية” تجمع القدس والقاهرة مع مرسي

محمد صلاح

” من مسجد رابعة العدوية في بيت المقدس إلى مسجد رابعة العدوية بالقاهرة … إنما النصر صبر ساعة ” هذا شعار رفعه شبان مقدسيين خلال وقفتهم التضامنية أمس الاثنين أمام مسجد ومقام رابعة العدوية في جبل الزيتون بالطور المطل على المسجد الأقصى المبارك .

حيث رفع المشاركون علامة التوحيد والقرآن الكريم والعلم المصري ، وبوسترات ضخمة تحمل صورة الرئيس المصري محمد مرسي وعبارة ” مرسي ليس رئيسا لمصر بل زعيما للأمة ” ، ومقولة للرئيس المصري محمد مرسي ” ليعلم أبناؤنا أن آباءهم كانوا رجالا لا يقبلون بالضيم ولا يعطون الدنية في دينهم ووطنيتهم ” .

ورددوا هتافات تقول “على المكشوف وعلى المكشوف علمانية وبرادعي وصباحي والقلاب ما بدنا نشوف” وسمع سمع كل الناس مرسينا هو الأساس ” و ” يا سيسي يا جبان يا عميل الأمريكان ” .

وبعد ذلك إنطلق المشاركون بمسيرة من مسجد ومقام رابعة العدوية نحو الساحة المطلة على المسجد الأقصى المبارك مقابل فندق الأقواس السبعة ، ورفعو البوسترات والأعلام المصرية .

وعندما غادر الشبان المكان قام أفراد من الشرطة والمخابرات الاسرائيلية بتوقيف الشبان المشاركين بالوقفة التضامنية لمدة نصف ساعة وإحتجاز السيارات والتحقيق معهم حول منظم الوقفة ولماذا تم تنظيمها ثم أخلي سبيلهم .

وأفاد الشبان أنها وقفة تضامنية مع أهلنا في مصر وشجبا واستنكارا للمجزرة البشعة التي إرتكبت بحق مناصري الرئيس المصري محمد مرسي .

وأضافوا أنها رسالة محبة وتضامن من مسجد رابعة العدوية بالقدس المحتلة إلى أهلنا الصامدين والثابتين في ميدان رابعة العدوية في القاهرة .

وأحد ما ميز الوقفة التي نظمت اليوم أنها نفذت من مسجد ومقام رابعة العدوية في جبل الزيتون بالقدس حيث يوارى جثمانها الطاهر في هذا المكان.

عن admin

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …