الرئيسية / أخبار عاجلة / رئيس وزراء الأردن: لا نشكو ولا نعترض على وجود الأشقاء السوريين

رئيس وزراء الأردن: لا نشكو ولا نعترض على وجود الأشقاء السوريين

كتبت:هاجر فهمي

قال رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبد الله النسور: “إننا لا نشكو ولا نعترض على وجود الأشقاء السوريين، لأننا تعلمنا فى هذا البلد أن نقدم ما لم يقدمه غيرنا وهاماتنا مرفوعة، وما نقوم به تجاه الأشقاء السوريين واجب علينا”.

وأضاف النسور خلال لقاء مع أبناء “سهل حوران” ببلدة الطرة فى لواء الرمثا بمحافظة إربد شمال الأردن وذلك بحضور عدد من السادة الوزراء “إننا فى المملكة وفى ظل القيادة الهاشمية نحرص على إكرام الذين لجأوا إلينا من الأشقاء السوريين لأنهم إخوان لنا ومن ميزات الأردنى إكرام الضيف”، مؤكدا على أن الأردن يستقبل منذ الحرب العالمية الأولى الأشقاء بهمة عالية.

وتابع: “إن الأردن قد استقبل آلاف اللاجئين السوريين الذين لجأوا إلى الأردن نتيجة لما يجرى فى سوريا، وعلينا كأردنيين واجب تجاه الأشقاء السوريين احترامهم وخدمتهم لأننا شعب واحد”.. مشيرا إلى أن المملكة مرت بأوضاع اقتصادية صعبة تمكنت من تجاوزها بفضل همة أبنائها وقيادتها الهاشمية حتى تعافى الاقتصاد وأخذ الدينار وضعه الطبيعى.

وقال النسور: “إن ما يجرى فى سوريا مشكلة عالمية واقتتال داخلى.. ولواء الرمثا يقع على بعد أمتار مما يجرى.. ومن المعروف أن الحروب الداخلية تمس الدول المجاورة وما يجرى يمس هذه المنطقة وعلينا التحمل”.

واستعرض وزراء الصحة والأشغال العامة والمياه والرى والتربية والتعليم الأردنيون خلال اللقاء، واقع الخدمات التى تقدم للمواطنين فى منطقة سهل حوران ولواء الرمثا للتصدى للوضع الذى يعانون منه نتيجة ما يجرى فى سوريا والآثار السلبية التى أثرت على أبناء اللواء وإمكانية مضاعفة الجهود للتصدى لهذه المشكلة.

ويستضيف الأردن على أراضيه منذ اندلاع الأزمة السورية فى منتصف مارس 2011 ما يزيد على 600 ألف لاجئ سورى، فضلا عن وجود عدد مماثل قبل الأحداث وذلك بحكم علاقات نسب ومصاهرة وتجارة ولم يتمكن غالبيتهم من العودة.

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

بالصور.. “عم ظاظا” يحول منزله إلى دار ضيافه بالمجان لمرضى 57357

كتبت-سارة سليمان عدسة-محمدالدين أحمد  “يوجد سكن واستراحة يومية مجانًا وبدون أي تبرعات لأطفال مستشفى 57357″، …