الرئيسية / حوارات / رئيس تحرير جريدة السفير لصباح الخير: إنشاء مرصد لتطوير الأداء الإعلامي

رئيس تحرير جريدة السفير لصباح الخير: إنشاء مرصد لتطوير الأداء الإعلامي

كتبت فاطمه صابر
اكد الاستاذ محمد عبد الرحمن المزين رئيس تحرير الصحفيين المورتانيين ورئيس تحرير جريدة السفيرالمورتانية، ان انشاء اتحاد الصحفيين العرب جاء استجابة لدعوة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في مؤتمر القمة العربية الأول في يناير عام 1964، عندما قال “لقد جاء دور المثقفين لتوحيد القاعدة الجماهيرية العربية..

وقال ان الاحتفال باليوبيل الذهبى يهدف الى توحيد الكلمة العربية وان يكون العرب يد بيد، مضيفا ان الاتحاد قاوم محاولات الاختراق، وفكرة التأسيس جاءت بدعوة قرأت المستقبل من جانب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ولكن لم نستوعب درس خلافات الدول العربية .

وكشف عبد الرحمن عن اعتزام الاتحاد إنشاء مرصد صحفي لتطوير اداء الاتحاد بالتعاون مع كليات الإعلام العربية، مضيفا أن “رسالة الصحافة تقتضي الموضوعية والالتزام بالحرية والمسؤولية”.

ودعا كذلك إلى الاتفاق على ميثاق شرف إعلامي عربي موحد تتمُ فيه الموازنة بين طموحات الإعلاميين فى تعزيز حركة التقدم بالمجتمعات العربية والتأكيد على حرية الرأي والتعبير من ناحية، وما بين الالتزام بالصدق والأمانة في كل ما يتم نَشره أو بَثه، فضلا عن الامتناع عن اتباع الأساليب التي تتعرض بطريقة مباشرة أو غير مباشرة لِلطَعن في كرامة الشعوب، والتحريض على استعمال العنف فيها، مع احترام سيادتها الوطنية وعدم التدخل في شؤونها الداخلية من ناحية أخرى

عن nourhan gharib

شاهد أيضاً

بالصور و الفيديو: “رغدة” تُعطّر “الزمن الجميل” بتصرفات مخلّة بالحياء

كتب : ايـمـان الـكـرّاي  حضرت الفنانة السورية “رغدة”، والتي لم تعد تعرف حدوداً للإنضباط الأخلاقي …