الرئيسية / أخبار الإقتصاد / رئيس الوزراء: مصر حريصة على تشجيع الاستثمار والمستثمرين على أرضها

رئيس الوزراء: مصر حريصة على تشجيع الاستثمار والمستثمرين على أرضها

كتبت/ منى النبوى

أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أن مصر حريصة على تشجيع الاستثمار والمستمرين على أرضها، وأن الحكومة تشجع إقامة المناطق الاستثمارية حيث يساعد ذلك على حركة الاستيراد والتصدير بصورة كبيرة.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي عقده بأرض المعارض إن مشاركة حوالي 800 شركة في هذا المعرض منها شركات مصرية وعربية ودولية وحوالي 17 دولة هذا المعرض يدل على الاهتمام الكبير بالسوق المصري .

وأكد قنديل أن هذه المعارض تعد فرصة مناسبة لجميع العارضين من مختلف الدول حيث يسمح لهم بعقد اتفاقات ثنائية مع الوزراء المشاركين لتسويق منتجاتهم في مصر كما يعد فرصة كبيرة لتفعيل حركة التعان الاقتصادي في المنطقة العربية والافريقية، متمنيا ان يكون المعرض موفق للجميع المشاركين فيه.

وكان رئيس الوزراء قد تفقد عدد من صالات العرض ومنها الجناح الياباني حيث تفقد السيارات الموجود به وجلس داخل إحدي السيارات الموجودة.

كما استمع لمواصفات المنتجات الموجودة بالجناح، وارتدى نظارة “ثري دي” لمشاهدة إحدى التليفزيونات التى تعمل بنظام البعد الثلاثي، ثم قام بالانتقال بعد ذلك للقاعة 19، التى يتواجد بها ممثلو العديد من الدول، وبها قسم خاص للإنتاج.

ويذكر أنه جاء ذلك خلال افتتاح قنديل المعرض القاهرة الدولي في دورته الـ 46 وبمشاركة حوالي 800 شركة مصريبة وعربية ودولية وحوالي 17 دولة عربية وافريقية، من بينها دول اليابان وتركيا والصين وتايلاند والجزائر والسودان وبلجيكا والكويت.

عن admin

شاهد أيضاً

البنك الدولي: انخفاض نمو الاقتصاد المصر في السنة المالية الحالية لنحو 3.9%

تحرير: محمد الجداوي أصدر البنك الدولي، الإثنين 17 أبريل، تقريرا جاء فيه أن الاقتصاد المصري …