الرئيسية / أخبار سياسية / رئيس الوزراء : استخدام أفضل التكنولوجيات العالمية في الأنفاق.. والتنفيذ بأياد مصرية

رئيس الوزراء : استخدام أفضل التكنولوجيات العالمية في الأنفاق.. والتنفيذ بأياد مصرية

كتبت:ناهد عرفات

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بالخبير المصري العالمي، الدكتور هاني عازر، لمناقشة مشروعات الأنفاق المختلفة، التي تنفذها الحكومة حالياً، سواء بالمترو، أو تحت قناة السويس، في كل من الإسماعيلية وبورسعيد.

وصرح رئيس مجلس الوزراء بأنه تم الاتفاق على أن يتم استخدام أفضل التكنولوجيات والمعدات العالمية، في مشروعات الأنفاق التي تنفذها الحكومة، وأن يكون التنفيذ بأياد مصرية، حيث سيتم تدريب المهندسيين والفنيين المصريين بحيث يكون عندنا أجيال مدربة في هذا التخصص لكي تتمكن مصر من أن تصبح أول دولة عربية في إنشاء الأنفاق بأيادي أبنائها.

وأضاف رئيس الوزراء أنه سيتم أيضاً الإتفاق مع المكاتب الإستشارية بحيث تكون هناك شراكة مع المكاتب الإستشارية المصرية، لتدريب الكوادر المصرية على مختلف الأعمال.

كما سيتم عقد إجتماع مع شركات المقاولات المصرية المنفذة للأنفاق وبين مسئولي شركات المعدات العالمية التي سيتم استيرادها، بهدف الاتفاق على جميع التفاصيل الخاصة بالمشروعات.وستتم زيارة موقع قناة السويس قريبا، للبدء في تنفيذ الأنفاق المقررة بأقصة سرعة.

وأكد رئيس الوزراء أن هناك تنسيقاً بين الجهات المختلفة، والجميع يعمل بروح طيبة، بهدفة واحد هو المصلحة العامة، وإنجاز المشروعات التنموية والخدمية المختلفة بالدقة المطلوبة، وبأقل فترة زمنية ممكنة.

وأكد الدكتور هاني عازر أن الشركات العالمية ترحب حالياً بالعمل في مشروعات الأنفاق المصرية، كما أن هناك عروضاً من شركات مختلفة لتنفيذ مشروعات نقل، خاصة بين المدن الجديدة، والعاصمة بنظام مشاركة القطاع الخاص (P.P.P) سيتم بحثها مع رئيس الوزراء والوزارات المعنية.

عن Hager Fahmy

أحلمها كبيره وثقتها بربها أكبر عنيده ومجنونه تعمل اي شيء صعب لوصلها لما تريده ولا تعلم ما هو المستحيل

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …