الرئيسية / أخبار الإقتصاد / رئيس القضاء الأسبق: أقوال عاكف عن القضاء تعرضه للمحاكمة الجنائية

رئيس القضاء الأسبق: أقوال عاكف عن القضاء تعرضه للمحاكمة الجنائية

أميرة عبد الهادي

قال المستشار أحمد مدحت المراغى، رئيس المجلس الأعلى للقضاء الأسبق، إن جميع قرارات النائب العام الحالى طلعت عبد الله هى قرارات صحيحة وسليمة مائة بالمائة، ولا يصح الاعتراض عليها، لأنه لازال هو النائب العام الصحيح للبلاد، لأنه لم يصدر حكما نهائيا لإعفائه من منصبه.

وأكد المراغى، قائلاً إن القضاء المصرى أنصف الإخوان المسلمين منذ الحكم الملكى حتى الآن، فلا يصح أن يتقول مهدى عاكف ويتهم القضاء فى نزاهته وأن هذا الكلام الذى قاله يعرضه للمحاكمة الجنائية.

وأضاف المراغى، خلال لقائه فى برنامج “هنا العاصمة” على قناة سى بى سى مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه لا يجوز الاعتراض على أى حكم يتم إصداره من قبل أى جهة قضائية عن طريق محاصرة المحاكم والجهات القضائية، مثلما حدث من محاصرة الدستورية العليا وإنما هناك طرق شرعية للاعتراض، وهو عن طريق الطعون على الأحكام فقط، ولا يصح سوى ذلك وأن ما يحدث من محاصرة الدستورية يقلل من هيبة القضاء وهيبة الدولة بأكملها.

وأشار المراغى أنه لا توجد نية لأخونة القضاء فى مصر، لأن المجلس الأعلى للقضاء هو الجهة التى تقوم باختيار القضاة بكامل تشكيله دون غيره، فلا أظن أن هناك نية لأخونة القضاء.

وأوضح المراغى أن الإخوان المسلمين دخلوا بالفعل فى القضاء فى السابق وأن حفيد الإمام حسن البنا عمل بالقضاء، ولا يزال حتى الآن شقيق رئيس الجماعة الإسلامية يعمل قاضيا.

وأضاف المراغى، قائلا: أنا أول من طالب بمد سن التقاعد للقضاة، وكان ذلك الطلب من الرئيس السابق حسنى مبارك.

 

Principals with national https://www.majesticpapers.com certification will be better able to support the teachers in the building

عن Abdallah Mohamed

شاهد أيضاً

كتبت : دنيا خليل تصوير : أسامة جمال عرض على مسرح “مكتبة الإسكندرية” بحفل ختام …

أضف تعليقاً