الرئيسية / أخبار سياسية / رئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر: وجبات المدينة فيها صراصير بشهادة كلية الزراعة

رئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر: وجبات المدينة فيها صراصير بشهادة كلية الزراعة

قال أحمد البقري –رئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر- إن الضوء مسلط على المدينة الجامعية لجامعة الأزهر في القاهرة، ولكن المدن الأخرى في المحافظات حالها أسوأ بكثير، مؤكدا أن الوجبات التي تقدم وجد فيها حشرات كالصراصير، ومواد صلبة كالمسامير، وذلك بشهادة كلية الزراعة.

وأضاف البقري –أثناء استضافته في برنامج “جملة مفيدة”: “نحن لا نفتعل الأزمات، ولكن هناك بيان واضح من المجلس الأعلى للأزهر، يؤكد أن إدارة الجامعة غير قادرة على تحمل المسؤولية، وليس لها أي فكر ولا أي جديد”.

واستنكر البقري تسييس القضية في حادثة التسمم الأولى التي وقعت في المدينة الجامعية، وقال: “نحن لا نريد إسقاط شيخ الأزهر، نحن كطلاب نحترم هذه المؤسسة التي نتربى فيها، والتي رمزها فضيلة الإمام أحمد الطيب، الطيب هو شيخ الأزهر، ولا أحد يزايد علينا في هذه القضية”.

ولكنه عاد وحمل إدارة الجامعة مسؤولية تكرار حادثة تسمم الطلاب خلال شهر، وقال: “الوضع سيء للغاية، ونقلت للإدارة ذلك، ولم يحدث أي شيء على الإطلاق، كطلاب لنا مطالب واضحة وصريحة، المطلب الأول هو إقالة رئيس الجامعة ونوابه، وتحقيق شامل في حوادث التسمم المتكررة”.

وأضاف: “هناك 28 عامل فقط في المدينة يعدون وجبات لـ8 آلاف طالب، كما أن الأواني التي يقدم فيها الطعام لا يتم غسلها جيدا، غير أن عددها 2000 فقط، ولكن الأخطر هو أن الأطعمة غير نظيفة على الإطلاق، وحدث أن وجدنا مسامير”، بينما أحضر البقري خطابا من كلية الزراعة يقول إن الوجبات وُجد فيها “صراصير”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

محافظ دمياط يزور عدد من الكنائس بمناسبة عيد القيامة المجيد

كتب محمد هشام قام الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط صباح اليوم بزيارة عدد من …