الرئيسية / أخبار سياسية / “رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية”‏:‏ مهمتي تغيير صورة العمل الأهلي

“رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية”‏:‏ مهمتي تغيير صورة العمل الأهلي

قال حاتم خاطر رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية -في تصريح  إن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية‏،‏ بأهمية تغيير الصورة الذهنية للعمل الأهلي‏.

وأن يعمل الاتحاد العام علي تنسيق جهود الجمعيات الأهلية مع مختلف الوزارات والمحافظات وجميع الأجهزة الحكومية لدعم دور المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، باعتبارها شريكا رئيسيا في التنمية، وإحدي ركائز الديمقراطية، وضرورة تمكين تلك الجمعيات من أداء عملها بكل حرية، بما يتوافق مع أهداف ومكتسبات الثورة.

وأشار الي ان قرار الرئيس بتعيين عشرة أعضاء من كل الاتجاهات والأعمار أحدث توازنا لاستكمال تشكيل مجلس إدارة الاتحاد، الذي تم انتخاب أعضائه التسعة عشر المتبقين طبقا لقانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

وأكد أن أول اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد سيكون الأربعاء المقبل لوضع منهجية للعمل في اطار التواصل وتنظيم عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية وتشجيع المشاركة المجتمعية الفاعلة في جهود التنمية، بالاضافة الي تمكين وتفعيل دور الاتحادات النوعية والاقليمية في تنظيم العمل الأهلي لخدمة المجتمع.

وطالب بعدم التسرع في اصدار قانون للجمعيات الأهلية الجديد إلا بعد التوافق بين جميع الأطراف وفي مقدمتها الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

برلماني يدين حادث تفجير العريش الإرهابي

كتب _ هند هيكل أدان النائب زكريا حسان عضو مجلس النواب الحادث الإرهابي الذى وقع صباح …