الرئيسية / أخبار سياسية / رئاسة الجمهوريه :جهود مكثفه لوقف العدوان الاسرائيلي

رئاسة الجمهوريه :جهود مكثفه لوقف العدوان الاسرائيلي

متابعة منال عبد النظير محمد

أكدت مصر رفضها الكامل للعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة الذى يزعزع استقرار المنطقة، ويهدد أمنها الإقليمى

وذكر بيان صدر عن رئاسة الجمهورية أنه استكمالاً لجهود مصر الحثيثة لوقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة عقد صباح اليوم بمقر رئاسة الجمهورية اجتماع برئاسة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، وبحضور الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء ومجموعة من الوزراء وعدد من المساعدين، لبحث مستجدات الأزمة الراهنة عقب قيام القوات الإسرائيلية بالعدوان على قطاع غزة جوا وبحرا أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين المدنيين الأبرياء.

وأكد البيان أن مصر بدأت سلسلة من الاتصالات المكثفة على كافة الأصعدة الدولية والإقليمية لنزع فتيل الأزمة فى أسرع وقت ممكن لإيقاف نزيف الدم ووقف هذا العدوان.

كما تدعو مصر المجتمع الدولى إلى الانتباه إلى مغبة قيام الجانب الإسرائيلى بتوسيع نطاق العنف.. وتؤكد على ضرورة التعاون العاجل لوقفه.. والعمل سريعا على معالجة تداعياته السلبية.

وقد وجه الرئيس مرسى خلال الاجتماع كل الجهات المعنية فى مصر لتقديم كل الدعم الممكن والإغاثة العاجلة فى هذا الظرف الدقيق لأشقائنا الفلسطينيين.. وأكد الرئيس أن مصر ستعمل جاهدة على حشد أكبر قدر من المساعدات المحلية والدولية لمساندة أهالى غزة الذين يعانون منذ فترة طويلة من الحصار والاعتداءات المتكررة.

وتأتى المحاولات المصرية، لمنع تفاقم الأزمة وتهدئة الأجواء فى إطار مساعى أشمل لمعالجة نتائج استمرار الاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية، ومنع تكرار مثل هذا العدوان فى المستقبل، حيث إن مصر تسخر كافة إمكاناتها لحل القضية الفلسطينية حلا عادلا شاملاً لإقرار السلام بالمنطقهdownload-21  رئاسة الجمهوريه :جهود مكثفه لوقف العدوان الاسرائيلي

 

عن admin

شاهد أيضاً

برلماني يدين حادث تفجير العريش الإرهابي

كتب _ هند هيكل أدان النائب زكريا حسان عضو مجلس النواب الحادث الإرهابي الذى وقع صباح …