الرئيسية / أخبار الإقتصاد / ذكرى عاشوراء وأهداف التشيع

ذكرى عاشوراء وأهداف التشيع

 “ذكرى عاشوراء، وهو اليوم العاشر من الشهر الأول في التقويم الإسلامي”

تقرير: جاسمين محمد

 

عاشوراء

 

يوم عاشوراء يوم من أيام الله عز وجل، فيه أنجي الله نبيه موسي من فرعون وقومه، وقد علم الرسول صل الله عليه وسلم فشكر الله علي هذه النعمة فصامه وأمر بصيامه، وأخبر أن صومه يكفر سنة ماضية، وبهذه  السنة يعرف أهل السنه هذا اليوم ويصومونه، إقتداء بالنبي صل الله عليه وسلم، وهذا ما تناقله أهل السنة طوال تلك السنوات.

 

وتري الكثير يتحدثون عن إن يوم عاشوراء هو يوم قتل  فيه الحسين، وعلي الرغم من ذلك نحتفل به ونصومه نحن المسلمون، ولكن هذه ليس حقيقة، فهناك يوم قد قتل فيه عمر بن الخطاب، ويوم قتل فيه علي بن ابي طالب، وآخر قتل فيه عثمانرضي الله عنهما جميعا، ورغم ذلك لم نحتفل به ولم نصومه، وهنا نعلم أن السنن لا تتغير ولا تتبدل فهي قواعد ثابته نقتدي فيها برسولنا الكريمصل الله عليه وسلم“وليس كما يقول الكثير من الشيعة، أو من يصدقونهم، أننا نصومه لمقتل الحسين رضي الله عنه.

 

التاريخ و أهداف التشيع 

 

ولو ننظر للتاريخ مع هذا اليوم بالنسبة للشيعة، نجد أن الشيعة أنفسهم لم يكونوا مثل هذه الأيام يقلبون هذا الأحتفال مآتم وأحزان وخزعبلات متوارثةمن جيل ما في الشيعة، لأغراض سياسية وليس لندمهم علي ما فعلوه مع الحسين رضي الله عنه، كما يعتقد الكثير في العالم الإسلامي من كل المذاهب.

 

فالسياسة هي المتنفس الحقيقي لهم، ولزيادة حكمهم، وغيرتهم المتسلطة والظاهرة حتي الآن لأهل السنة، لذلك ينسبون كل هذا إلي التشيع الوهمي لكل ما يقومون فيها، من بكاء وعويل وضرب لأنفسهم بالكرابيج، وتقطيع أنفسهم بالخناجر والسكاكين، حتي الأطفال الأبرياء الذين لم يقترفوا شئ، يعذبوهم في أحتفالاتهم الغير عقلانية علي الأطلاق، فأول من ابتدع هذه الأحتفلات التي نراها ونري فيها مشاهد دموية يرفضها الأسلام بشكل قاطع، هم  البويهيون حينما حكموا العراق وإيران وهذا ما اقره العلامه ابن كثير وغيره من علماء الفقه والسنه وهم أكثر علمًا منا بذلك، ثم قام بتطويره الصفويون، وفرضو التشيع علي أهل إيران بالقوة وقتلوا من قتلوا من أهل السنة، حتي نري الآن النسبة القليلة المتواجدة في إيران من أهل السنة فقد أصبحوا يمثلون أقل من 20% في إيران، والشيعة 80% حسب احصائيات عالمية.

 

الاستعمار

و كان لبريطانيا في وقت الإستعمار في الهند والعراق وإيران، من أهم العوامل التي ساعدت علي زيادة التشيع، رغبة منها في اضعاف قوة المسلمين، ولتقوية الاستعمار في البلاد، وقد عملت علي زيادة ذلك، وزرع بذور الحقد والغيره بين أهل السنه والشيعة، حتي نمت، واصبحت نار تلتهم أهل السنه بكل سهولة، والعمل علي زيادة الجهل بينهم بزعم الألحاق بالتطور الحضاري، ولكن الغرض الحقيقي هو زيادة قوة الاستعمار في البلاد، خاصة أن الأسلام كان يفرض نفسه بكل سهولة وحب في قلوب الجميع، دون الحاجة الي قتل أو تخريب أو تدمير أو أستخدام لطرق خبيثة كما كان يفعل الاستعمار، ومن استغلوا الدين للوصول إلي العرش، وكسر الترابط القوي الذي جمع بين المسلمين، وهذا ما تحدث عنه الدكتور الموسوي في كتابهالشيعة والتصحيح“.

 

بدع التشيع:

 

وقد قال الشيخ علي محفوظ: “لقد أحدث الشيطان الرجيم بسبب قتل الحسين بدعتين:

الأولى: الحزن والنوح واللطم والصراخ والبكاء والعطش وإنشاد المراثي، وما إلى ذلك من سب السلف، ولعنهم، وإدخال البريء مع المذنب، وقراءة أخبار مثيرة للعواطف مهيجة للفتن وكثير منها كذب، وكان قصد من سن هذه السنة السيئة في ذلك اليوم فتح باب الفتنة والتفريق بين الأمة. وهذا غير جائز بإجماع المسلمين، بل إحداث الجزع والنياحة وتجديد المصائب القديمة من أفحش الذنوب وأكبر المحرمات.

 

والثانية: بدعة السرور والفرح، واتخاذ هذا اليوم عيدًا يلبس فيه ثياب الزينة، ويوسع فيه على العيال… وذلك أنه كان بالكوفة قوم من الشيعة يغلون في حب الحسين وينتصرون له، رأسهم المختار بن عبيد الكذاب الرافضي الذي ادعى النبوة، وقوم من الناصبة يبغضون عليًّا وأولاده، ومنهم الحجاج بن يوسف الثقفي، وقد ثبت في صحيح مسلم عن النبي أنه قال: “سيكون في ثقيفة كذاب ومبير“. والمبير: المسرف في إهلاك الناس… فكان ذلك الشيعي هو الكذاب، وهذا الناصبي هو المبير، فأحدث هؤلاء الحزن، وهؤلاء السرور.

 

الحقيقة

 

لــذلك علينا التوعية للمسلمين، وإظهار حقيقة ما يدور، والعواقب الوخيمة التي وصلت لها الأمة بسبب الاستعمار والخائنيين، الذين ينسون الله لإغرائات كثيرة تتقدم لهم من السياسيين وأصحاب المصلحة في تشتييت الأمة، ونشر الفتن الي حد أصبحنا نشكك جميعنا في كل شئ، وأصبحنا في شتات فكري قد يودي إلي هلاكنا جميعا أن لم ننتبه لهذا.

 

 

The first action he employed was to think clearly, creatively, and with the intention, of course, of motivating the students in tick this the his classroom to reach ever higher

عن Abdallah Mohamed

شاهد أيضاً

أرابكو” تطرح 10 مشروعات لعملائها بمعرض النخبة العقارى بالكويت

أعلنت شركة أرابكو للانشاءات والاستثمار العقارى عن مشاركتها في معرض النخبة العقاري بدولة الكويت، الذي …

اترك تعليقاً