اعترف اليساندرو ديل بييرو اسطورة يوفنتوس التاريخيه بانبهاره باداء روما في دوري أبطال اوروبا أكثر من يوفنتوس بالرغم من خسارة فريق العاصمة بسباعية امام بايرن ميونيخ مبدياً فخره في الوقت ذاته بلعبه هذا الموسم في الدوري الهندي لكرة القدم الذي شهد خطوة تسويقية كبيرة جعلته مكاناً لتجمع العديد من نجوم اللعبة.

وقال ديل بييرو في حواره مع صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت ” انا فخور بتواجدي في الدوري الهندي لكرة القدم ، في الهند لا يوجد اكاديميات للناشئين ، والبطولة تشبه إلى حد كبير كأس العالم ، مباراة تقريباً كل يوم لمدة ثلاثة أشهر “.

وأضاف ديل بييرو ” من الرائع ان تمنح الجميع الامل من خلال كرة القدم في مكان غارق في بحر المشاكل والهموم ، اللاعبون المحليون قادرون على التحسن والتطور ونحاول نقل خبراتنا إليهم يومياً واكون سعيداً وانا ارى الأمل في اعينهم دائماً والتركيز اثناء الحديث إليهم “.

وعن امكانية ان يتجه للتدريب بعد تجربة الهند التي يقوم فيها بدور المعلم أكثر من اللاعب قال ديل بييرو ” لو سألتني هذا السؤال منذ عدة سنوات فان اجابتي ستكون لا ، ولكن الان فهمت ايجابيات كثيرة لهذه الوظيفة ، وأراقب جيداً تجربة جاتوزو وانزاجي وكانافارو وماتيرازي وزامبروتا وجروسو لأحدد بعدها “.

وعن الكرة الايطالية وناديه الأسبق يوفنتوس قال ديل بييرو ” يوفنتوس اتخذ خطوات كثيرة رائعة ومنها بناء ملعبه الخاص ولكن لا تزال الأندية الانجليزية والاسبانية والالمانية تسبق والخطوة تحتاج سنوات ولكن يوفنتوس على الطريق الصحيح “.

وأضاف ديل بييرو ” بالطبع لو فشل يوفنتوس في عبور مجموعته سيكون هذا فشلاً للكرة الايطالية ولكنهم يملكون المؤهلات التي تجعلهم يتأهلون في النهاية ، اما روما فبالرغم من الهزيمة بسباعية امام بايرن القوي الا ان طريقة لعبهم في البطولة اعجبتني بالإضافة إلى طريقة تعاملهم مع الهزيمة كجمهور ومدرب وادارة “.