رياضة

دورتموند يستضيف البايرن فى قمة الدورى الألمانى

يسعى الإسبانى بيب جوارديولا، المدير الفنى لبايرن ميونيخ، للثأر من بورسيا دورتموند فى المباراة التى ستجمع الفريقين غدًا على ملعب سيجنال إيدونا بارك، معقل دورتموند ضمن فعاليات الأسبوع الـ13 من الدورى الألمانى.

ويرغب جوارديولا فى الثأر من فريق المدرب يورجن كلوب، خاصة وأنه الفريق الوحيد الذى فاز عليه منذ توليه الإدارة الفنية للبايرن فى الصيف الماضى، عندما قهره برباعية فى كأس السوبر الألمانى، مطلع هذا الموسم.

كما يحاول الإسبانى الحفاظ على رقمه القياسى مع العملاق البفارى بـ37 مباراة متتالية دون هزيمة فى البوندسليجا، بالإضافة إلى زيادة فارق النقاط بينه وبين دورتموند إلى سبع نقاط، خاصة وأن البايرن يتصدر جدول ترتيب الدورى برصيد 32 نقطة وبفارق 4 نقاط عن العملاق الأصفر.

لم يتمكن البايرن من تحقيق الفوز على دورتموند فى آخر ستة مباريات جمعت الفريقين بالبوندزليجا، حيث انتهت أربع مباريات بهزيمة الأخير ومباراتين بالتعادل، لذلك فإن جوارديولا طالب لاعبيه فى تصريحاته بالمؤتمر الصحفى الخاص باللقاء، بضرورة التحلى بالشجاعة لإنهاء هذه السيطرة الواضحة لدورتموند وهزيمته فى عقر دارهم غدًا.

ويواجه جوارديولا شبح يوب هاينكس، المدير الفنى السابق للبايرن، الذى تمكن من حصد الثلاثية مع الفريق الموسم الماضى، لذلك فإنه مطالب بضرورة حصد الألقاب مع فريقه، كى لا يتعرض للحرج أمام عشاق البافارى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق