الرئيسية / صحة و طب / دراسة: تدنى الأجور تصيب بضغط الدم المرتفع

دراسة: تدنى الأجور تصيب بضغط الدم المرتفع

رشا جاد
أظهرت دراسة طبية أن تدنى الاجر لا يشكل مشكلة أقتصادية ونفسية فقط بل يلقى بظلاله السلبية على الحالة الصحية للانسان ليصبح فريسة للاصابة بضغط الدم المرتفع بالمقارنة بالاشخاص الذين يتمتعون برواتب وأجور مرتفعة.

وشدد الباحثون على أن هناك علاقة وثيقة وقوية بين مستوى الاجور وبين معدلات ضغط الدم خاصة بين الاشخاص الذين تتراوح أعمارهم مابين الخامسة والعشرين والرابعة والاربعين عاما.
وتوصل الباحثون إلى أن إنخفاض الاجور تعد من أخطرالعوامل السلبية التى تؤثر على صحة الانسان ولترتبط بزيادة فرص إصابته بضغط الدم المرتفع نتيجة تزايد الأعباء الاقتصادية عليه وعدم قدرته توفيرالاساسيات اللازمة لاسرته بسبب تدنى العائدالمادى الذى يحصل عليه من مهنته .
وتعد هذةالدراسة الأولى من نوعهاالتى تكشف النقاب عن وجود علاقة بين تدنى الاجر وبين زيادة مخاطرالاصابة بضغط الدم المرتفع .
وأوضح مركزالوقاية ومكافحة الامراض أن ضغط الدم المرتفع يصيب شخصا من بين كل ثلاثة فى الولايات المتحدة لتصل تكلفة الرعاية الطبية لهم مايقرب من 90مليار دولار سنويا.
يأتى ذلك فى الوقت الذى يسهم فيه ضغط الدم المرتفع فى زيادة مخاطرالاصابة بعددمن الامراض منها القلب والسكتات الدماغية التى تعد من الاسباب الرئيسية للوفاة أو العجز.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد – دراسة: تدنى الأجور تصيب بضغط الدم المرتفع

عن Rasha Ahmed

شاهد أيضاً

مجلس الشباب المصري يطلق حملة “الخير في شبابنا”

كتب :عبدالله الغمري توجه اليوم بعض أعضاء مجلس الشباب المصري بأطلاق حملة “الخير في شبابنا” …