الرئيسية / صحة و طب / دراسة تحذر من الخطر على مواليد الحوامل اللاتي يعملن قرب المذيبات العضوية

دراسة تحذر من الخطر على مواليد الحوامل اللاتي يعملن قرب المذيبات العضوية

رشا جاد
حذرت دراسة علمية حديثة من تزايد امكانية اصابة الاطفال حديثي الولادة بمشاكل في القلب اذا كانت الام تعمل في بيئة تحوى مذيبات عضوية اثناء فترة الحمل.

وقال الباحثون الامريكيون ان الدراسة شملت عينة عشوائية من الحوامل اللاتي تعملن في محال تصفيف الشعر وتقليم الاظافر بالاضافة الى المصانع التى تستخدم المذيبات العضوية.

كما اوضحت دراسة اخرى ان مجال عمل الاب يؤثر بشكل مشابه على صحة المواليد حيث تاثر بذلك الاباء العاملين في مجالات التصوير الفوتوغرافي والزراعة وتزيين الحدائق او في مجال الغاز واوضحت الدراسة التى اجريت على 5000 شخص ان الاباء اللذين يعملون في هذه المجالات تزايدت فرص حدوث التشوهات في اطفالهم.

وبخصوص النساء الحوامل اجريت التجربة على 5000 سيدة واوضحت ان النسوة اللاتي عملن في بيئة تحتوى مواد كيميائية مثل المذيبات العضوية الموجودة في الدهانات والورنيشات و طلاء الاظافر خلال اشهر الحمل قد تزايدت نسبة اصابة مواليدهن بمشاكل في القلب اكثر من الضعف عن مثيلاتهن اللاتي تعملن في اماكن اخرى.

وقالت د/ سوزان غيلبوا رئيس الفريق البحثي ان نسبة الخطر على المواليد تتزايد مع تعرض الامهات لهذه المواد خلال الاسابيع الاثني عشر الاولى من الحمل لكنها تؤكد ان الدراسة حتى الان تقترح الربط بين الظاهرة والبيئة التى تعمل فيها الامهات اثناء فترة الحمل لكنها لا تؤكد هذا الربط حتى الان.

عن Rasha Ahmed

شاهد أيضاً

د. كريم رفلة وإيمى نجم ضيوف الحفل العالمي “Ultimate Beauty Show”

زوووم_نيوز كشفت شركة DG Beauty بإدارة الرئيس التنفيذى دينا الهواري والرئيس التنفيذى المشارك غادة نوارةعن …