الرئيسية / أخبار سياسية / خاص: “تمرد” تتراجع عن تأييد “السيسي رئيسًا”

خاص: “تمرد” تتراجع عن تأييد “السيسي رئيسًا”

كتب / أحمد عبدالنبى

تراجعت حركة “تمرد” عن موقفها السابق بتأييد ترشح الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع للانتخابات الرئاسية، قائلة إن “عليه الحفاظ على بقاء صورته كبطل شعبي”.

وأكد حسن شاهين، المتحدث باسم “تمرد”، أن الحركة لا ترى من المناسب أن يرشح السيسي، نفسه لخوض الانتخابات الرئاسية، وأن عليه الحفاظ على بقاء صورته كبطل شعبي.

وأضاف في مداخلة مع الإعلامية دينا عبدالرحمن خلال برنامج “بث مباشر” على قناة “سي بي سي” إنه “إذا قرر السيسي خوض الانتخابات فعليه أن يتقبل النقد، وهو ما يؤثر على صورته كبطل شعبي، لذا فإنها ترى من المناسب أن يبقى في منصبه كوزير للدفاع”. وأشار إلى أن تصريحات محمود بدر، مؤسس حركة “تمرد”، بشأن دعم ترشح السيسي للرئاسة هي آراء شخصية تعبر عن وجهة نظره.

ولفت إلى أن أن “تمرد” تفضل إجراء الانتخابات الرئاسية اولا وهذا لا يخالف خارطة الطريق التي أعلن عنها “السيسي” في 3 يوليو، بينما أشار الإعلان الدستوري الذي سيسقط بموجب الدستور الجديد أن تكون الانتخابات البرلمانية أولاً. وأكد شاهين أن “تمرد” ترى أنه ليس من المناسب الآن أن تعلن عن تشكيل حزب سياسي، لأن الوقت الآن للتحالفات السياسية والانتخابية، نافيًا في الوقت ذاته ترشحه للانتخابات البرلمانية.


عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

نقابة البيطريين تعلن مقاطعة الامريكان

كتابة وتصوير: محمدالدين احمد نظمت نقابة البيطريين مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية من مساء اليوم بمقر …