الرئيسية / أخبار فنية / حسين الجسمي: أتفرغ في رمضان للعبادة والصلاة والعمرة

حسين الجسمي: أتفرغ في رمضان للعبادة والصلاة والعمرة

رشا جاد
صرح الفنان الكبير حسين الجسمي حصريا انه يشعر بان أيام شهررمضان الكريم تمر بسرعة البرق. واكد ان من ادرك الشهر ولم يغفر له خاب وخسر لان هذا الشهر الفضيل هو شهر الخير والبركات. واشار الجسمي الى انه في شهر رمضان يتفرغ كلية الا فيما ندر للعبادات واداء صلاة التراويح كماانه يحرص بقدر الامكان على اداء العمرة في مكة المكرمة خلال الشهر الكريم لان العمره في رمضان تعادل اجر حجة كاملة في غير رمضان.

وصرح الجسمي الى انه لا ينسى في طفولته كيف كان يستمتع باغاني شهر رمضان المميزة للفنانين المصريين مثل محمد عبد المطلب و عبد العزيز محمود واكد انه حين كان صغيرا في رمضان كان يسجل هذه الاغاني بصوته على شريط كاسيت خاص ومعه الاذان الذي سجله ايضا وكان يدير شريط الكاسيت عندما يحين موعد اذان المغرب.

واشار الجسمي الى انه قضي اسبوعا من طفولته في شهر رمضان في مصر ام الدنيا و كان يستمتع فيها بسماع صوت المسحراتي الذي كان يردداسمه مثل اسماء جيرانه من المصريين ايضا. وقال أنه الان يقرا كتابا عن شهر ايام المماليك ويتذكر من نصوص الكتاب قول الشاعر أنهناك امراة قامت تسحر الصائمين وهي جميلة جدا وبديعة الحسن فقال فيها الشاعر: عجبت في رمضان من مسحرة … بديعة الحسن إلا أنها ابتدعت جاءت تسحرنا ليلاً فقلت لها … كيف السحور وهذي الشمس قد طلعت.

ودعى الفنان الكبير حسين الجسمي لجمهوره وجميع الصائمين بأن يتقبل الله تعالى تقبل الصيام والقيام من كل المسلمين في انحاءالعالم.

عن Rasha Ahmed

شاهد أيضاً

بالصور| حضور جماهيري فى حفل مريم صالح بمكتبة الإسكندرية

كتب – معاذ عمرو تصوير – اسامه جمال أحييت مساء أمس الفنانه مريم صالح، حفلا …