الرئيسية / أخبار الإقتصاد / حزب الإصلاح يدين اعتداء الشرطة على “حركة أحرار” في المنصورة

حزب الإصلاح يدين اعتداء الشرطة على “حركة أحرار” في المنصورة

أدان حزب الإصلاح ما تعرض له شباب “حركة أحرار” على يد الشرطة في المنصورة، وحمل الحزب “النظام الحاكم” مسؤولية حماية الشباب الثوري الطاهر، ووقف “جرائم الداخلية المستمرة”.

وأبدى الحزب في بيان له مساء الاربعاء تعجبه من سرعة اعتقال وزارة الداخلية لهؤلاء الشباب الذين انتفضوا سلميا للدفاع عن الحق، في الوقت الذي تقف فيه عاجزة عن حماية المنشآت العامة والخاصة وتأمين المواطنين من البلطجية ومثيري الشغب، الذين يستخدمون الأسلحة النارية في وضح النهار، وسجلت الكاميرات جرائمهم بالصوت والصورة.

كما أبدى الحزب استغرابه من تعامل النيابة العنيف مع الشباب الثوري السلمي، في الوقت الذي يتم الإفراج عن البلطجية ومثيري الشغب، ممن ثبت تورطهم في أحداث العنف وترويع المواطنين.

ورفض الحزب أن “انتهاج الرئاسة والحكومة من سياسة الكيل بمكيالين”، خاصة فيما يتعلق بالشباب الثوري السلمي من الإسلاميين، مؤكدا أن استمرار هذه الطريقة ستفقد النظام البقية من المتعاطفين معه.

وأعاد الحزب تذكير النظام الحاكم أن ثورة 25 يناير قامت بالأساس ضد جرائم الداخلية والاستهانة بكرامة المواطنين، والاعتداء على حقوق الإنسان.

وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت الثلاثاء، بين طلاب “حركة أحرار” الإسلامية وطلاب مستقلين، باستخدام الطوب والخرطوش والأسلحة البيضاء، ما أسفر عن سقوط 12 مصابا بينهم أربعة بطلقات خرطوش، فضلا عن تحطيم أتوبيس تابع لأعضاء “حركة أحرار”.

وكان المئات من أعضاء “حركة أحرار” الإسلامية قد قدموا الثلاثاء من جميع محافظات مصر، وقاموا بمحاصرة مبنى إدارة جامعة المنصورة الموجود به مكتب رئيس الجامعة ونوابه، واحتجزوا الموظفين، ومنعوا خروجهم للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة الذي وصفوه بـ”الفلول والفاسد”، كما طالبوا بإقالة مدير مستشفى الطلبة، وإنهاء التحقيقات مع الطبيبة المتهمة بدهس الطالبة جهاد عماد موسى، الطالبة بالفرقة الأولى بكلية رياض الأطفال.

وأثار ذلك غضب أسر الموظفين المحتجزين وعدد من طلاب جامعة المنصورة المستقلين، وحاولوا إخراج الموظفين، ونشبت اشتباكات عنيفة بين الطرفين باستخدام الطوب والخرطوش والأسلحة البيضاء إلى أن تمكنت قوات الأمن من إخراج أعضاء “حركة أحرار” المحتجزين داخل مبنى إدارة جامعة المنصورة لدى أمن الجامعة.

وتحفظت قوات الأمن على المتهمين داخل مدرعة تابعة لقوات الأمن المركزي لتسليمهم لقسم شرطة أول المنصورة لإجراء تحقيق معهم بشأن اتهامهم بإطلاق الخرطوش على طلاب الجامعة خلال الاشتباكات، بعد أن حاصرهم طلاب الجامعة داخل مبنى الإدارة لمدة 5 ساعات متتالية.

The study, unveiled tuesday by the council of state governments justice center in bethesda, http://writepaper4me.com md

عن Abdallah Mohamed

شاهد أيضاً

البنك الدولي: انخفاض نمو الاقتصاد المصر في السنة المالية الحالية لنحو 3.9%

تحرير: محمد الجداوي أصدر البنك الدولي، الإثنين 17 أبريل، تقريرا جاء فيه أن الاقتصاد المصري …

أضف تعليقاً