الرئيسية / أخبار الإقتصاد / حاتم صالح: زيارة مرسى لروسيا أحيت مفاوضات تحرير التجارة بين البلدين

حاتم صالح: زيارة مرسى لروسيا أحيت مفاوضات تحرير التجارة بين البلدين

أعلن المهندس حاتم صالح، وزير التجارة والصناعة الخارجية، أن زيارة الرئيس محمد مرسى إلى روسيا أحيت المفاوضات المصرية الروسية حول تحرير التجارة بين البلدين وأعطتها دفعة كبيرة، حيث إن هذه المفاوضات بدأت منذ عدة أعوام، وتعثرت بعد انضمام روسيا لمنظمة التجارة العالمية وبقيت الأمور مجمدة.
وأكد المهندس صالح، فى تصريحات له حول نتائج زيارة الرئيس محمد مرسى لروسيا، اهتمام الجانبين بإنهاء هذه المفاوضات سريعا، لما سيكون لها من انعكاسات إيجابية وملموسة على الجانبين، وسترفع حركة التبادل التجارى بمعدلات كبيرة جداً، وبالنسبة للجانب المصرى ستفتح سوقا كبيرة فى دولة هامة للمنتجات المصرية المختلفة، مشيرا إلى أن اللجان الفنية ستبدأ فى عملها فورا لبحث الخطوات التنفيذية القادمة.
وحول اهتمام الدولة خلال هذه الزيارة بإعادة إحياء دورها فى الصناعات الكبيرة والمشروعات الإنتاجية من خلال الاستعانة بالخبرة الروسية الكبيرة فى هذا المجال.
أكد وزير الصناعة أن الدولة بالفعل تمتلك بشكل أو بآخر عددا من المشروعات الصناعية والإنتاجية الكبرى وتواجه مشاكل كبيرة، بسبب ضعف إنتاجيتها الناتج عن عدم تطويرها بشكل كاف،
ولذا فمن الإيجابى التحرك لتطويرها، وتفعيل دورها كوحدات منتجة تسهم بشكل فاعل فى زيادة الاقتصاد المصرى، بعد أن بقيت مهملة لسنوات، فى ظل التوجه السابق للدولة للخصخصة، وبيع القطاع العام دون محاولة تطويره.
وشدد الوزير صالح على أن اهتمام الدولة بتطوير صانع القطاع العام وقطاع الأعمال لن يأتى بأى حال من الأحوال على القطاع الخاص وحرص الدولة على دعمه وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية إليه.
شاركها !

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

البنك الدولي: انخفاض نمو الاقتصاد المصر في السنة المالية الحالية لنحو 3.9%

تحرير: محمد الجداوي أصدر البنك الدولي، الإثنين 17 أبريل، تقريرا جاء فيه أن الاقتصاد المصري …