الرئيسية / أخبار الإقتصاد / جني “أرباح صحي” بالبورصة.. والصفقات “مسكن” قصير المدى

جني “أرباح صحي” بالبورصة.. والصفقات “مسكن” قصير المدى

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية لدى اغلاق تعاملات الاربعاء تحت ضغوط بيعية لجني الارباح من قبل المستثمرين المحليين في المقابل تحول العرب والاجانب للشراء.

وعلى صعيد المؤشرات القياسية للسوق، هبط مؤشر السوق الرئيسي للبورصة المصرية “ايجي اكس 30” – الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة – بنسبة 0.68 % ليبلغ مستوى 5,259.07 نقطة.

وفقد مؤشر “ايجي اكس 20″ محدد الاوزان النسبية 0.88 % مسجلا 6,154.57 نقطة.

و تراجع مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة” إيجي اكس 70″ بنحو 0.50 % ليبلغ 448.38 نقطة.

وخسر مؤشر”إيجي اكس 100″ الاوسع نطاقا 0.56 % ليبلغ 749.26 نقطة.

وقال وائل عنبة رئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب لاحدى شركات ادارة المحافظ في تصريحات  ان السوق مرت بمرحلة جني أرباح بعدما كسبت 400 نقطة ليستقر المؤشر الرئيسي عند مستوى 5300 نقطة، وهو ما اعتبره أمر صحي حيث يحدث تبديل مراكز ما بين بائع كسبان ومشتري جديد وهو أمر يعطي قوة للمؤشر متوقعا ان تصعد البورصة غدا.

وأضاف عنبة ان الامر اللافت للنظر اليوم كان تحول الاجانب والعرب للشراء في النصف الثاني من الجلسة

وأشار خبير أسواق المال إلى ان السوق ملئ في الوقت الحالي بصفقات وهي لم تتعد كونها “حقنة منشطة” تدعم السوق على المدى القصير، الا انها مضرة على المدى الطويل لانها “تفرغ” السوق من الأسهم القيادية.

وفي هذا المنحى طالب وائل عنبة ادارة البورصة بسرعة التحرك لادراج شركات جديدة كطرح اسهم الشبكة الرابعة للمحمول، وشركات كبرى كـ”سيراميكا كيلوباترا”.

وبنهاية جلسة الثلاثاء، دعمت صفقة بيع اوراسكو تليكوم مؤشر بورصة مصر الرئيسي لتمثل “حقنة منشطة” بينما ظلا مؤشرا السوق 70 و100 ونفى وائل الخبير المالي اي تأثر بين حركة السوق والهبوط الكبير لاسواق المال العالمية.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

أرابكو” تطرح 10 مشروعات لعملائها بمعرض النخبة العقارى بالكويت

أعلنت شركة أرابكو للانشاءات والاستثمار العقارى عن مشاركتها في معرض النخبة العقاري بدولة الكويت، الذي …