الرئيسية / اخبار المجتمع / جمعية المرأة تنظم مائدة مستديرة بعنوان ” لا.. أرفض التحرش “

جمعية المرأة تنظم مائدة مستديرة بعنوان ” لا.. أرفض التحرش “

تنظم جمعية نهوض وتنمية المرأة , مائدة مستديرة بعنوان “لا…أرفض التحرش”, يوم الأحد المقبل بالقاهرة , تناقش خلالها مع كافة القوي المجتمعية ظاهرة التحرش والوقوف على أفضل الآليات التى تسهم في التصدي لهذه الظاهرة .

وصرحت الدكتور إيمان بيبرس رئيس مجلس إدارة الجمعية , اليوم /الخميس / بأن المائدة
تجيء في إطار ما يحدث في المجتمع المصري من تراجع وتدني لمستوي الأخلاق وانتشار ظواهر تعد غريبة نسبيا على المجتمع, حيث تري الجميعة أن دورها التنموى تجاه المرأة على أرض الواقع والتفاعل مع كافة شرائح المجتمع يلزمها رصد هذه الظاهرة .

وأوضحت بيبرس , أن ما قامت به الجمعية من رصد لظاهرة التحرش الجنسي وضح مدي خطورتها على المرأة عامة والفتاة خاصة , وتهدد بتوغلها في المجتمع بالشكل الذى يجعل منها آفة تهدد أمن وسلامة المجتمع المصري ككل وليس المرأة فقط خاصة عقب أحداث التحرش والتعدي الجسدي السافر التي مارسها مجموعات منظمة ضد المتظاهرات في ميدان التحرير .

وأضافت بيبرس , أن المائدة ستعرض دراسة عن التحرش الجنسي قامت بها جمعية نهوض وتنمية المرأة أهم ما يميز هذه الدراسة أن الجمعية أجرتها على عينة من النساء والفتيات المهمشات اللواتي يقطن في بعض المناطق العشوائية وهي مدينة السلام , والبراجيل , وغمرة , وعين شمس , وقرية شبرامنت , وإمبابة , وعزبة خير الله , وكوم غراب , وشبين القناطر , ومنشية ناصر , والجيارة , ومصر القديمة , والدويقة.

وأشارت إلى أن المائدة تستهدف عرض آراء كافة القوي الوطنية في هذه الظاهرة وطرق التصدي لها , حيث سيشارك في أعمالها متخصصون في كافة المجالات النفسية والإجتماعية والتنموية والحقوقية .

وقالت بيبرس إن المائدة ستبحث أيضا دور الإعلام والفن في التصدي لهذه الظاهرة , مشيرة
أن هناك العديد من الأعمال السينمائية تشجع هذه الظاهرة وتعمل على انتشارها بشكل أكبر
بين الشباب مما يستلزم إعادة النظر في دور الإعلام والفن في حماية المجتمع.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

شاب مصري يلتقط أغرب سيلفي مع “قط”

كتب : أسامة جمال شاب مصري من القاهرة “عبد الرحمن يسرى ” يبلغ عمرة عشرون …