أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار فنية / ثروت الخرباوى.. سيد على ضحية ثورة 25 يناير

ثروت الخرباوى.. سيد على ضحية ثورة 25 يناير

كتب .. حسين الجندي

كشف الدكتور ثروت الخرباوى القيادى السابق فى جماعة الإخوان المسلمين أن ثورة 25 يناير لم تكن ثورة كاملة على الرغم أنه شارك فيها وأصيب بعاهة فى قدمه اليسرى، وذلك بسبب أنه ثورة لم يكن لها قائد،والجماهير هى التى قادتها لأنها كفرت بالنخبة السياسية التى ظهرت قبل الثورة.
.

وأضاف الخرباوى فى لقائه مع الإعلامى جمال عنايت فى برنامج “أيام فارقة” على فضائية التحرير، أن هناك أشياء أخرى خفية دخلت فى تلك الثورة مثل كثير من جروبات الفيس بوك التى لا نعلم مصدرها، وأيضا ظهور جماعات مثل 6 أبريل وغيرها التى ثبت تدريبهم فى الخارج وأشار أننا ظلمنا بعض الإعلاميين الذين كشفوا حقيقتهم فى بداية الثورة فى إشارة للإعلامى سيد على، واتضح بعد ذلك أن كلامهم صحيح، وأشار الخرباوى أنه ليس معنى ذلك أن الذين خرجوا كانوا متآمرين، بل هناك جماهير صادقة ثارت ضد الفساد ..

.
وعن سر إهداء كتابه “سر المعبد” إلى الشهداء الذين استكملوا الثورة، قال الخرباوى أن هؤلاء الشباب أمثال الشيخ عفت، والصحفى الحسينى أبو ضيف هم الذين كانوا يريدون إستكمال الثورة وانتزاعها من لصوص الثورات فى إشارة لجماعة الإخوان الإرهابية.

.
وعلى جانب آخر كشف الخرباوى أنه كان هناك ترتيب من قبل المجلس العسكرى برئاسة المشير طنطاوى لإستدعاء الإخوان للحكم لكشفهم أمام الشعب، مؤكدا أن الإخوان وقفوا أكثر من مرة أمام المحاكم العسكرية بدءا من عام 95، وجميع أوراقهم مكشوفة للمخابرات والمجلس العسكرى، وأضاف الخرباوى أن المشير طنطاوى أدى دور بطولى بارز وسيشهد التاريخ على ذلك.
.

وفجر الخرباوى مفاجآت عن أسرار داخل الجماعة، حيث كشف أنه في فترة من الفترات كان هناك انفلاتات أخلاقية داخل الإخوان، تحرشوا بنساء، ومنهم أفراد أقاموا علاقات غير أخلاقية معهن، وأصبحت هذه الشخصيات فيما بعد قيادات داخل الجماعة، ولكنه شدد أن رفض كتابة ذلك لأن لا يمكن أن يتعرض لحرمة الحياة الشخصية لهم.

.
وقال الخرباوى أن اقتحام مكتبه فى شهر ابريل 2014 من أجل الحصول على المستندات التى يعرفون أنه يملكها ضدهم،ومنها مستندات تتعلق بشركات كان يؤسسها الإخوان المسلمين بأسماء أشخاص أخرى، ومستندات أخرى تتعلق بمرشد الجماعة محمد بديع الذى وصفه بالكذاب الذى اخترع أنه واحد من أفضل 100 عالم عربى فى الموسوعة العلمية، وقال أنهم أخترعوا هذه القضية من أجل عمل سيرة ذاتية له.
.

وقال الخرباوى أن المعزول مرسى لم يكن يملك أمر نفسه قبل الحكم، وبالتالى فإنه من المستحيل أنه كان يحكم بمفرده، مشيرا أنه كانت الجماعة تختار محمد مرسى إذا أرادوا أن يفسدوا أى مؤتمر قبل 25 يناير لأنه إذا مسك الميكرفون كان من الصعب أن يتركه.

عن hussein algendy

شاهد أيضاً

” أنتو فين ” أحدث كليبات فريق مهرجانات السامبا

زوووم نيوز   يستعد فريق مهرجانات السامبا بالإشتراك مع المخرج” عبده ديابلو”بتصوير كليب أغنية “إنتو …