الرئيسية / أخبار رياضية / تيا هيليبو تعلن اعتزالها

تيا هيليبو تعلن اعتزالها

أعلنت البلجيكية تيا هيليبو (35 عاماً)، بطلة أولمبياد بكين 2008 في مسابقة الوثب العالي، اعتزالها نهائياً اليوم الأربعاء في مؤتمر صحافي.

وأصيبت هيليبو بخيبة من نتائجها الأخيرة في بطولة أوروبا داخل قاعة التي أقيمت مطلع الشهر الحالي في غوتبورغ السويدية حيث حلت ثامنة ولم تتمكن من تخطي حاجز1،87 متر.

وشاركت هيليبو خلال مسيرتها الرياضية في مسابقة السباعية، لكنها كانت تفضل الوثب العالي حيث توجت بطلة لأوروبا عام 2006 في غوتبورغ بالذات، كما توجت بطلة للعالم في المسابقة الخماسية (داخل قاعة) مرة واحدة عام 2008.

وقالت هيليبو: “ليس جسدي من يدفعني على التوقف عن متابعة مسيرتي وإنما عقلي. بالتأكيد، لعبت مشاركتي في غوتبورغ دوراً معيناً، لكن الفكرة تراودني منذ عدة أشهر، وإذا فُقد الحماس وفُقدت الرغبة في تحقيق الانتصارات فمن الأفضل التوقف”.

وكانت هيليبيو انقطعت عن ممارسة الرياضة عام 2008 لتلد طفلها الأول، ثم عادت عام 2010 لفترة وجيزة قبل أن تجد نفسها حاملاً بالطفل الثاني، وعادت ثانية عام 2011، وأحرزت المركز الخامس في بطولة العالم داخل قاعة في اسطنبول (2012) وأيضاً في أولمبياد لندن 2012.

وأوضحت الرياضية البلجيكية: “الجمع بين الرياضة والأمومة بدأ ينعكس وأخذت نتائجه بالظهور”.

ولن تكون هيلبيو بعيدة عن الحقل الرياضي من خلال عملها كمساعدة لمدير لقاء بروكسل، المرحلة الأخيرة من الدوري الماسي لألعاب القوى.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“دوري الأبطال في الخمسينة” في ليلة إحتضار الحلم.. ليستر سيتي إلي المجد (فيديو)

تقرير: شريف محمد لم يتخيل أحد يوماً ما أن يعتلي ثعالب الدوري الأنجليزي ترتيب المسابقة …