الرئيسية / أخبار الجامعات / توقيع بروتوكول انشاء جامعة النخبة الدولية بالاسكندرية وتضم 7 كليات بالتعاون مع فنلندا

توقيع بروتوكول انشاء جامعة النخبة الدولية بالاسكندرية وتضم 7 كليات بالتعاون مع فنلندا

كتب: خالد ماتع

 

قام الدكتور محمد فاروق – رئيس مجلس إدارة المعهد العالي للاعلام بالاسكندرية، ومستشار جامعة تامبيرا الفنلندية، اليوم الخميس، بتوقيع بروتوكول لإنشاء أول جامعة فنلندية فى مصر، بمكتبة الإسكندرية،  بحضور مندوبين عن وزارة التعليم العالى وجامعة “تامبيرا الفنلندية” والدكتور مصطفى السعيد – الوزير السابق، ومندوب الجامعة الفنلندية.

وأضاف “فاروق” أن هذا الحدث داخل خطة تعليمية متكاملة، حيث ينقسم الى جزئين، جزء منها مدرسة وجزء كلية ومعهد ونادى ومستشفى وسكن للطلاب وفندق، ويعد مشروع المدينة التعليمية متكامل، ويقدم كل الخدمات إلى أولياء الأمور والطلاب، منذ بدء دخول المراحل التعليمة الحضانة والابتدائي حتى الجامعة، وتضم 7 تخصصات (إدارة الأعمال – الهندسة – تمريض – طب – صيدلة – أسنان وإعلام)، وأكد أن صدارة مصر فى منطقة الشرق الأوسط، هو ما دفع جامعة “تامبيري الفنلندية” لإنشاء فرع للجامعة بالإسكندرية وسبب اختيار الجامعة الفنلندية كونها الأولى على العالم فى التعليم.


وأشار أن تكلفة إنشاء الجامعة تبلغ مليار و300 مليون جنية، على مساحة 60 فدان وتم تحديد موقعها بطريق مصر إسكندرية الصحراوي.

وقال دكتور محمد فاروق، اطلب من الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم سيادته للجامعة، حيث انه قد سبق وطلب من المجتمع المدني النهوض بالتعليم وتحمل المسؤليه، ونحن اليوم قد جلبنا اكبر جامعات العالم المتميزة علي الأطلاق من حيث تدريس وتدريب الطلاب علي اعلي مستوي عالمي، ودور الجيش في حماية الحاضر ودور التعليم فى بناء المستقبل، وهذة وجهه نظري الخاصة.

وأوضح محمد الكرش – استاذ المناهج وطرق التدريس، والمنسق لقطاع التعليم في جامعه دمنهور، بأن كل طالب سياخذ فصل دراسي كامل علي حساب الجامعه في فينلندا
وقال اننا مؤمنين بان الاستثمار من اجل اولادنا هو السبيل الوحيد لحماية المستقبل.

اشارت الدكتوة جريتا مديرة المشروع من الجانب الفلندي بأن المشروع سوف يكون علي مرحلتين .الاولي تنتهي العام القادم، كما سيتم تدريب أعضاء هيئة التدريس بجامعة ايليت فى دولة فنلندا حيث تبدأ الجامعة الجديدة التدريس في سبع كليات خلال المرحلة الأولى هي: ” الطب، الصيدلة، الاسنان، التمريض، الاعلام، الهندسة، والبيزنس.

وفي سؤال لها عن اذا كان هناك مشاريع مماثلة في الشرق الاوسط او افريقيا قالت فقط قمنا بتدريب المدرسين في دوله الامارات العربية وسلطنة عمان.

وعبرت د.”جريتا” عن سعادتها بالتوقيع اليوم علي بروتكول التعاون مع مصر، وان الهدف من هذا تقديم خدمة تعليمية متكاملة من البدايه الي النهايه للوصول الي مستوي تعليم عالي عالي وان السبيل الوحيد لتحقيق هذا هو تدريب المدرسين والطلبة

 

عن Amina Zhani

شاهد أيضاً

منتدى الأحرار الأدبي يكرم الشاعر والناقد محمد شرشر

بقلم: محمد الجداوي يكرم منتدى الأحرار الأدبي، برئاسة الشاعرة الشابة أمل حجاج، مساء غد، الشاعر …

اترك تعليقاً