الرئيسية / أخبار عالمية / توتر شديد في شيكاغو بعد نشر فيديو يظهر شرطيا يقتل شابا اسود

توتر شديد في شيكاغو بعد نشر فيديو يظهر شرطيا يقتل شابا اسود

كتبت-جاسمين محمد:

طالب قائد الشرطة ورئيس البلدية في شيكاغو مساء الثلاثاء  خلال المؤتمر الذي تم عقد نداء إلي الهدوء بعد أن قام أمريكي بنشر فيديو يظهر شرطيًا ابيض اثناء قتله لشابًا  اسود ب16 رصاصة فيما سارع القضاء إليتوجيه تهمة القتل للشرطي.

وقد تسبب نشر  الفيديو في زيادة وتيرة التوترالعرقي في ثالث مدن الولايات المتحدة بعدما اثارت تجاوزات مماثلة قامت بها الشرطة اعمال شغب في مناطق اخرى في البلاد في الاشهر الـ18 الماضية.

وقد تظاهر العشرات في شوارع المدينة  للمطالبة بمحاكمة  عاجلة للشرطي، الذي قام بقتل الشاب الأسود ، كما اعلنت الشرطة  اليوم الأربعاء إعتقال ثلاثة اشخاص.

والمشاهد التي صورت من كاميرا مثبتة في سيارة قوات الامن تكشف الظروف العنيفة التي قتل فيها السنة الماضية لاكوان ماكدونالد البالغ من العمر 17 عاما.

وقد أوضح الفيديو ظهور الشاب وهو يمشي في وسط الشارع ويحمل بيده شيئا تقول السلطات انه سكين، ويبدو انه يرفض الانصياع لدعوات الشرطة التي تريد ضبطه لكنه لم يقم في الوقت نفسه باي حركة تهددهم.

وفيما يبتعد الشاب نحو جانب الطريق، يفتح الشرطي جيسون فان دايك النار عليه، وبعدما بات الشاب ممددًا على الأرض يواصل الشرطي أطلاق النار بدم بارد ويتصاعد الغبار من اثار الرصاص.

والى اثر بث هذا الفيديو الذي انتشر بسرعة على الانترنت، تخشى مدينة شيكاغو حصول توترات عرقية.

كما أن هناك تجمعات من مئات الأشخاص بالشوارع الأمريكيةمنذ مساء الثلاثاء  في مختلف شوارع المدينة، لرفضهم مثل هذا العمل الإجرامي حسب قولهم، وقاموا بقطع   حركة السير وحصلت بعض المواجهات مع قوات الامن.

وحذر غاري ماكارثي قائد شرطة شيكاغو من ان “الناس لديهم الحق في التعبير عن غضبهم ولديهم الحق في التظاهر والتعبير عن انفسهم، لكن ليس لديهم الحق في ارتكاب مخالفات”.

واضاف “لن نتسامح مع اي سلوك اجرامي“.

 

عن Jasmin

شاهد أيضاً

حالة تأهب قصوى في إندونيسيا لتوقع ثورة وشيكة لبركان بالي

كتبت:آية فتح الله تصاعدت المخاوف من ثورة وشيكة في بركان جبل أغونغ في جزيرة بالي …